الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 8th April 2014, 06:41 PM
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
أعانهم الله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,143
افتراضي ردود العلماء على مقال ربيع الأخير المسمى : أحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ الخوارج والحدادية والقطبية

1-الشيخ البراك يصف تقريرات ربيع المدخلي في مقاله الأخير حول تصحيح الإيمان بلا عمل الجوارح واحتجاجه بأحاديث الشفاعة بالشبه الشيطانية
http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12220

2-الشيخ الراجحي يصف تقريرات ربيع المدخلي بالإرجاء في مقاله الأخير حول تصحيح الإيمان بلا عمل الجوارح والاحتجاج بأحاديث الشفاعة
http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12195

3-الشيخ عبد الله الجربوع يصف تقريرات ربيع المدخلي في مقاله الأخير حول تصحيح الإيمان بلا عمل الجوارح واحتجاجه بأحاديث الشفاعة بالاستدلالات الفاسدة
http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12222

من مواضيعي
0 التاريخ يعود - مقال جديد للشيخ صالح الفوزان
0 رد الشيخ عبد الله العبيلان على بعض أقوال عبد الرحمن الحجي
0 رأي الشيخ وصي الله عباس في تجريح وتعديل المدعو أحمد بازمول ونصيحته له بترك هذه الأمور والانشغال بالعلوم التي تنفعه
0 دروس جديدة في (الأصول في علم الأصول) للشيخ بن عثيمين
0 خطبة الجمعة اليوم 4/2/1430 ( عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ له خير)

__________________
يا طالب العلم لا تبغ به بدلا ***** فقد ظفرت ورب اللوح والقلم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 8th April 2014, 07:03 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

كل هؤلاء العلماء وغيرهم ممن ستذكر أسماؤهم وردودهم في الأيام القادمة إن شاء الله اجتهدوا فأخطأوا وأنت ياربيع من أصاب الحق فقط ؟

وهل نقول زلوا عفا الله عنهم أو لعلك فهمت وهم لم يفهموا ؟ أو أنهم حدادية ؟ .

ولعل منهم من ليس سلفيا أصلا أم ماذا ؟ .

ألا تراجع استدلالاتك مرة بعد مرة وتتذكر أنها هي أدلة وأقوال المرجئة الأوائل ؟!! وسأثبت لك كلامي هذا بالمصادر إن شاء الله قريبا .

ننتظر منكم جوابا مقنعا بالبرهان الصحيح لا بالكلام والسفسطة والشتائم والطعون فقط . فقد فرغنا من زمن من ألفاظ الطعون المعروفة : حدادية وغلاة ووو .. فماذا بعد؟ ماذا ؟

واعلم أنا لازلنا ننصح لك ومن الأسباب في وضع تلك الردود في مكان واحد لتنظر فيها وتتأملها جيدا ولعل الله أن يهديك فالأمر خطير خطير والاتباع لن يرحموك إن علموا أنك كنت

مخطئا فيما قررته .

ومع شدتنا في ألفاظنا التي لن تصل إلى شدتك وشدة اتباعك إلا انا حريصون جدا أن يهديك الله ومن وراءك وتعودوا للحق في تلك المسائل وهناك غيرها ستوضح في وقت آخر إن شاء الله

واعلم أنا في هذه المجالس مع شدتنا في بعض الألفاظ أنصح لك من أتباعك .

وهنا تنبيه مهم جدا : أرجو من يسأل العلماء عن أقوال ربيع أن يسأله بما قاله بالحرف لايزيد ولاينقص قال كذا وينقله بحرفه أما إطلاق الكلام من عنده فلا لأنه قد يكون نقل قول عالم وهو لايقول به فلا بد إذا قلتم أن تعدلوا .

ولنذكر مثالا فرضيا : قال ابن البنا : أن الشفاعة تكون لكذا وكذا ...فلا تقل قال ربيع كذا بل قال ربيع : إن ابن البنا يقول كذا وكذا وهكذا ...

فأمانة النقل مهمة جدا فالرجاء أن يتنبه الأخوان .

من مواضيعي
0 اختصار بعض مافي كتاب المقالات الأثرية في الرد على شبهات وتشغيبات الحدادية من المخالفات لأهل السنة في عقيدتهم في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان
0 كتاب سحاب ينشرون فتوى قديمة للعلامة الفوزان حول تكفير المعين وقد فصلها الشيخ لاحقا
0 المنتقى من أقوال العلامة إسحاق بن عبد الرحمن في كتابه تكفير المعين والفرق بين قيام الحجة وفهم الحجة
0 التنبيه على بعض الإنحرافات عن منهج السلف في كتب ضوابط التكفير المطبوعة
0 راجع ماقلت يادكتور ربيع في مسائل الإيمان والعذر بالجهل والتكفير قبل فوات الأوان فإنا لك ناصحون

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 8th April 2014, 07:09 PM
محمد ابوهريرة محمد ابوهريرة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 67
افتراضي

أجزل الله ثوابك شيخنا الحبيب كذا الأخ السائل
و انظر رحمني الله و إياك إلى ما قاله رائد آل طاهر في مقاله ردا عليكم :
قال عامله الله بما يستحق بعد أن أبدع في ما يتقنه هو و من على شاكلته من التهويل والمراوغة :


فما أن رأى الحدادية مقال الشيخ ربيع هذا إلا وتسارعوا في الرد عليه بالتشغيب والتشنيع والتجهيل والاتهام بالإرجاء، وكعادتهم اكتفوا في ردهم بمجرد لصق "الجمع الجاهز" عندهم من كلام بعض المعاصرين ممن يرى تكفير تارك العمل، وبهذا يقنعون أنفسهم والمخدوعين بهم أنهم ردوا على مقال الشيخ ربيع حفظه الله!، أما مقابلة الدليل بالدليل والحجة بالحجة والنقل بالنقل، فهذه يعجزون عنها، وإن فعلوها أحياناً فعلى سبيل البتر والتحريف وتحميل الكلام ما لا يحتمل ووضعه في غير موضعه، وعندي على صنائعهم هذه أمثلة كثيرة، ليس هذا موضعها.
كذا يزدري هذا الدعي العلماء المعاصرين و يحط من قدرهم علي كمن الله ما تستحق من قبح طويتك أيها المتستر

و قال الهالك رائد :

ولا نعلم - بلا مبالغة ولا غلو - أحداً من كبار العلماء السلفيين المعاصرين قام بهذه الدراسة الدقيقة وجمع كلام أئمة السلف المتقدمين والمتأخرين بالإضافة إلى النصوص الشرعية الواضحة كحديث الشفاعة وحديث البطاقة ونصوص فضل التوحيد والنجاة به من الخلود في النار كما قام به العلامة الشيخ ربيع حفظه الله في عدة مقالات ردَّ فيها على حدادية فالح وحزبه، ثم تلاها بالردِّ على الحدادية الجدد كعادل آل حمدان والغامدي والجهني وأمثالهم، ومن ادَّعى غير ذلك فعليه بالدليل.

نقول بل هذا عين الغلو و التعصب الأعمى لشيخك و إن نصر الإرجاء و التجهم و خالف معتقد السلف.
و خلاصة الأمر أن أمركم فضح و انكشف لكل باحث عن الحق ، و ما هي إلا أيام و سينقطع ذكركم بإذن الواحد الأحد ، ثم دعونا من أبي عاصم و الجربوع و الجهني نتحداكم أن ترفعوا أمرهم للعلماء الفوزان و الراجحي و المفتي كي يبتوا في أمرهم ، و اعرضوا عليهم معتقد شيخكم ما دمتم على الحق ، هذا إن كانت لكم الشجاعة و الجرأة لذلك ، أم أن الأمر عليكم شديد صلد .
و المسألة بيننا و بينكم ليست أشخاص الجربوع والغامدي و الجهني أو ربيع ، الأمر أكبر من ذلكم ، بل هي العقيدة ، عقيدة سلفنا الصالح ، لكنكم قوم عمون





من مواضيعي
0 التهنئة بدخول الشهر أولا للشيخ أبي عاصم الغامدي
0 تعليق على أبيات وعظية للشيخ أبي عاصم الغامدي
0 حول اشتراط تغطية الوجه على المرأة للزواج منها
0 حديث ' من صمت نجا ' للشيخ أبي عاصم الغامدي
0 قول كلمة الحق للشيخ أبي عاصم الغامدي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 8th April 2014, 07:50 PM
أبو عبد الله يوسف أبو عبد الله يوسف غير متواجد حالياً
بارك الله فيه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,561
افتراضي

بارك الله لنا في علمائنا ، و ليمت أهل الإرجاء غيظا و حنقا .
و الحمد لله المداخلة مندحرون ، و صقورهم آثروا نصف الشجاعة ، و لا يتكلم منهم الآن إلا الجويهل العراقي الذي سبق و أن ذبحه ربيع بسكين الزهراني ، لكنه لا يزال يطمع أن تعود له الحياة في مستنقع المرجئة ، و هو يستغل فرصة جبن الصقور: بازمول و الزهراني و العتيبي و غيرهم . ليظهر لشيخه أنه هو المخلص الوحيد لفكر ربيع ، فما على ربيع إلا أن ينصبه أميرا على العراق و ما بعد العراق .
ألا فليعلم هؤلاء أن مشكلتهم ليست في الحداد و لا الغامدي و لا الآفاق ، و إنما مشكلتهم مع هؤلاء العلماء . و هذا ما يفسر هروب من هرب عن المواجهة .
فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

من مواضيعي
0 توجيه فتوى للشيخ ابن عثيمين في مسألة جنس العمل
0 ملف رمضان : على منتديات الآفاق السلفية
0 مكتبة الإمام المقرئ أبي عمرو الداني.للشاملة
0 تعقيبات مختصرة على جديد المرجئة المعاصرة
0 الصلاة شرط لصحة الإيمان و أحاديث الشفاعة لا تفيد نجاة تارك الصلاة / الشيخ الراجحي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 8th April 2014, 11:13 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

سبحان الله ياأباهر حتى الرد لاتريدهم يردون ؟ دعهم بارك الله فيك يتكلمون بكل مايعلمون فلابد أن يردوا ولابد أن يدافعوا ويبينوا ويشرحوا فدعهم يخرجوا لنا مافي عقولهم مما تبقى من الشبهات والضلالات ونحن ننظر ونتأمل كلام القوم ومايكتبون ثم بعد ذلك يكون خيرا إن شاء الله .

وهذا رائد -عامله الله بعدله - مازال أمامه حلقة ثانية بل حلقات كما يزعم ليزيد من الحجج على نفسه ويزيد من الجهالات المضحكات المبكيات على حاله وحال أصحابه وتمعن في فهمه السقيم للنصوص وقد كنت أظنه يفهم والحق قد ظهر لكل ذي عينين أنه لاشيء يذكر ولهذا أقول لك أبا هر تابع مايسطره المسكين وهو والله حجة عليه وفضيحة يفتضح بها أمام العقلاء العالمين بتلك المسائل جيدا .

ويكفينا بدلا من الرد عليهم أن نتأمل حقيقة مايكتبه أصحاب الفهم السقيم نسأل الله أن لايبتلينا بما ابتلاهم به .

وأخيرا أقول لك ولغيرك : إنكم والله في نعمة عظيمة ولو لم يكن إلا نصرة التوحيد لكفى فاحمدوا ربكم وسلوه العافية وتعوذوا بالله من الحور بعد الكور كما جاء هذا في بعض كتابات العلامة إسحاق بن عبد الرحمن رحمه الله .

وسبحان الله ! كيف لو بينت مافي تخريج شيخه لأثر عبد الله بن شقيق من أخطاء ؟! وقد نقل عن حاشية بعض المحققين في بعض المواضع -وللأسف- فقد وقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه المحقق هذه واحدة تكفي الآن .

وأقول : بالله عليكم لو قلت في بحثي : "لو اطلع العلماء على تلك العلل لأعلوا بها " ، أو كلاما نحو هذا أليس هذا مني غرورا ؟! وقد قرأه فعلا بعض العلماء الفضلاء وقال هذا كبر منه ثم ألا يعني هذا أني علمت مالم يعلم هؤلاء العلماء ؟! وأنهم قد جهلوا تلك العلل ؟! أيقال هذا في بحث علمي ؟! هذا ماقاله ربيع في بحثه ، نريد الإنصاف ياقوم ، والله لو قلت مثل هذا في بحثي لصاحوا بي . ولو كان هناك منصفون حقيقة وقرأوا رد ربيع بعناية وكيفية تضعيفه للآثار في بحوثه الأخيرة لعلموا مبلغ علمه في تلك البحوث وأنا أقول لهم ارموا بكلامي هذا عرض الحائط واعرضوا بحوثه في التخريج في مقالاته الأخيرة وهي: متعالم مغرور ومابعده من مقالات على أهل الإنصاف والتحقيق وخذوا بمايحكمون به .

ولعلي أكشف سرا من الأسرار في عدم ردي على ربيع في بحث التخريج والسبب أن في تخريجه قال: " أثبتوا لي أن بشر بن المفضل سمع من أيوب " وقد أثبته فلم أكن يومها محتاجا إلى رد آخر مطلقا لأن المسألة انتهت والحمد لله ، ولكن للأسف أخذتم النسخة الأولى مع أني صححتها وأدخلت النسخة المزيدة بعدها بزمن يسير .

قلت فيها : "... قال الآجري : " سمعت أبا دَاوُد يَقُول: "أرواهم عَن الْجُرَيْرِيِّ إِسْمَاعِيل بْن عُلَيَّة وكل من أدرك أيوب فسماعه من الجريري جيد" (سؤالات أبي عبيد الآجري لأبي داود : 303) ، وانظر الجرح والتعديل لابن أبي حاتم : (2/154) .قلت : وبشر بن المفضل ممن سمع من أيوب فقد جاء في ترجمة جرثومة بن عبد الله : </span>"جرثومة بن عبد الله أبو محمد النساج مولى بلال بن أبي بردة رأى أنسا وروى عن الحسن وثابت وبكر بن عبد الله المزني وأم العنبر روى عنه حماد بن زيد وعلى بن عثمان اللاحقي سمعت أبي يقول ذلك.حدثنا عبد الرحمن نا علي بن الحسن قال سمعت علي بن عثمان اللاحقي يقول نا بشر بن المفضل قال سمعت أيوب يثني على جرثومة.حدثنا عبد الرحمن أنا ابن أبي خيثمه فيما كتب إلي قال سمعت يحيى بن معين يقول: جرثومة ثقة" الجرح والتعديل :2/547 " .

من مواضيعي
0 إشكال في مسألة التكفير عند ربيع المدخلي
0 فوائد منتقاة من مسائل العذر بالجهل والتكفير
0 دعوة ربيع وأتباعه إلى التوبة
0 تحذير أهل السنة في العالم كله من ردود المرجيء الكبير ربيع المدخلي
0 الرد المختصر على بعض ماقدم به ربيع لمقاله الأخير الفلسفي : "الحداديون التكفيريون ..."

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 9th April 2014, 12:04 AM
أبو عمر عيسى الحمادي أبو عمر عيسى الحمادي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 377
افتراضي

رائد الذى هو عن الحق حائد يغمز ويلمز في العلماء المعاصرين الذين قالوا بالحق ويتخذ الرد على أبي عاصم قنطرة إلى ذلك
يلمع ويكبر سيده الذي لا يمكنه أن يخالفه في النقير أو القطمير ويلغى علماء أهل السنة ويقرر متناقضات يزعم أن شيخه يقرر
" وهل الشيخ ربيع حفظه الله يقول: الإيمان قول بلا عمل؟!
هذه كتبه ورسائله ومقالاته وردوده كلها تشهد بلا أدنى ريب أنه يقرر أنَّ الإيمان قول وعمل.
إذن أين وجه الاستدلال من هذا النقل؟
!"
وهل ما كتبه ربيع في ردوده الأخيرة على بعبع الحدادية يقرر فيه ماذا ؟!!!
ويفهم فهمًا سقيمًا ويرمى أبا عاصم بأنه لا يفهم يقول هذا النكرة معلقًا على مقولة " وَمَنْ قَالَ: الْإِيمَانُ قَوْلٌ بِلَا عَمَلٍ فَلَيْسَ هُوَ مِنْ أَهْلِ دِينِ الْحَقِّ وَلَا مُؤْمِنٌ وَلَا مُهْتَدٍ , وَلَا عَامِلٌ بِدِينٍ الْحَقِّ , وَلَا قَابِلٌ لَهُ , لِأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَعْلَمَنَا أَنَّ كَمَالَ الدِّينِ بِإِكْمَالِ الْفَرَائِضِ"

" ثم إنَّ هذا النقل المذكور فيه دليل على أنَّ الفرائض - وهي الأعمال الظاهرة - هي كمال الدِّين، ومعلوم أنَّ زوال الكمال لا يستلزم زوال الأصل إلا عند الخوارج والمعتزلة!، فيظهر أنَّ الغامدي لم ينتبه لهذا الكلام، ولعله في المرة القادمة يذكر هذا النقل في مقالاته مبتوراً منه آخره، والله أعلم."

فالمهووس لا يفرق بين كمال الدين الذي يكتمل بكمال الفرائض إلا كما يفهمه المرجئة بأن الأعمال كل الأعمال شرط كمال في الإيمان، ولكن ما لا يفهمه المهووس أن أهل السنة أيضًا يقولون بشرط الكمال ولكن قصدهم بشرط الكمال ما زاد عن العمل الواجب " جنس العمل " وليس كل العمل كما يقرره المرجئة،

من مواضيعي
0 العذر بالجهل يعني الجمع بين نقيضين - الإسلام والشرك-
0 عصير البقدونس وفوائده لعلاج جميع الأمراض
0 حاجة طالب العلم إلى الذّكاء والزّكاء
0 مذهب محمود الحداد في العذر بالجهل وتخليطه في مسألة التحسين والتقبيح
0 ضوابط قاعدة (من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم كفر )

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 9th April 2014, 12:24 AM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

أحسنت أبا عمر : هذه واحدة تدل بالفعل على مدى فهم المسكين الضائع لأقوال العلماء .

وإني أقول لهذا العراقي الجاهل : إنك لن تصدق كلامنا "حول فهم هذا القول :" وَمَنْ قَالَ: الْإِيمَانُ قَوْلٌ بِلَا عَمَلٍ فَلَيْسَ هُوَ مِنْ أَهْلِ دِينِ الْحَقِّ وَلَا مُؤْمِنٌ وَلَا مُهْتَدٍ , وَلَا عَامِلٌ بِدِينٍ الْحَقِّ , وَلَا قَابِلٌ لَهُ , لِأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَعْلَمَنَا أَنَّ كَمَالَ الدِّينِ بِإِكْمَالِ الْفَرَائِضِ"وحق لك أن لاتقبل كلامنا في بيان معناه لأنك تخالفنا من كل وجه ولهذا فأنت في حل من هذا ونحن سنمشي معك ولكن اجعل بيننا وبينك حكما من أهل العلم الفضلاء بشرط أن لايكون من حزبك ونحن نرتضي الفوزان والراجحي والمفتي فهل ترتضيهم أنت ؟ أجب بنعم أو لا ، واصدع بالحق كما هي عادتك ولاتخف وكن رجلا صادقا وأنا انتظر جوابك على هذا ولاتحد عنه طيب ؟ وإلا فأنت ... .وإذا وافقت على هؤلاء العلماء الفضلاء وقلت نعم أقبل سآتيك بالجواب منهم في يومين إن شاء الله أو نحوهما فهل تقبل ؟ .

وحتى تكون على بينة سأنقل فهمك عاملك الله بعدله وفهم الأخ أبو عمر وفقه الله وفهمي عفا الله عني لهؤلاء العلماء ونرى حكمهم على أقوالنا ؟ هل تقبل ؟

من مواضيعي
0 الرد على المرجيء ربيع المدخلي في تضعيفه لأثر عبد الله بن شقيق المشهور في رده على الشيخ عبد الحميد الجهني حفظه الله ووفقه
0 ذكر إجماع الصحابة ومن بعدهم على كفر تارك الصلاة من فتاوى الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله -
0 تأثير الأخوان المسلمين في ربيع بن هادي المدخلي
0 إشكالات في مسائل الإيمان فيما كتبه الدكتور[1] ربيع بن هادي (الإشكال الأول )
0 تزكية ربيع لنفسه والأمثلة على ذلك من مقالاته

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 9th April 2014, 08:04 AM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

ياإخواننا الأفاضل لاتتوقفوا بارك الله فيكم ولو كتابة كلمة في الردود كل يوم

في الرد على تلك الطائفة المعاندة ورفع الفتاوى إلى العلماء بالتي هي

أحسن للتي هي أقوم الله الله انشطوا ولاتكسلوا فلابد من فضح أكاذيبهم

وبيان عوارهم وهم كثر الآن لاكثرهم الله وهم من يحدث الفتن وهو نشر

الإرجاء والتجهم ونحن إن شاء الله وغيرنا من نقوم بإطفائها وهدم مابنوه من

ضلالات وبدع على رؤوسهم ولكن بماذا ؟ الجواب : بعلم نافع إن شاء الله

وعن طريق علمائنا ليبينوا الحق للناس فيكفي تلبيسا على الدهماء وإياكم

أن تعالجوا أخطاءهم بأخطاء لاتجوز شرعا أو إحداث فتن كما يفعلون

ولكن بشرع الله تعالى بالدليل قال الله وقال رسول الله صلى الله

عليه وسلم وعلى فهم السلف وبالرد على ترهاتهم وأباطيلهم

فإنكم إذا نظرتم إلى مايكتبون من حجج أقصد شبه فهي متهافتة

مريضة والله يقول: { بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه ولكم الويل مما تصفون }.

قد سمعت ان بعضهم يحذر منا في المجموعات ويسمينا بالحدادية فحتى نتأكد من الأسماء

بارك الله فيكم .

من مواضيعي
0 أين مقال أحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ ....لربيع بن هادي
0 الرد الجلي على شبهة الاستدلال بالإجماع على كفر تارك الشهادتين للمرجيء ربيع المدخلي
0 دعوة صادقة أوجهها إلى أهل السنة في كل مكان
0 إجابات شبكة سحاب الإرجائية : العذر بالجهل لايكون في الأصول ولكن في المسائل التي تخفى إجابات لربيع المدخلي وغيره
0 الرد المختصر على بعض ماقدم به ربيع لمقاله الأخير الفلسفي : "الحداديون التكفيريون ..."

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 9th April 2014, 02:14 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

الحمد لله الذي جعل في كل زمان علماء سائرين علي ماكان عليه السلف الصالح فوالله فإن الفوزان والراجحي والمفتي غصة في حلق كل مرجئ مارق عن السنة
وكما قال الأخ الزكوري أين بازمول والعتيبي والزهراني فإنهم لم يتوقعوا أن شيخهم سينفذ صبره حتي أخرج مقالا لا يشك فيه من شم عقيدة السلف أنه إرجاء
فلابد من عرضه علي أهل العلم الراسخين علي الحق ليفندوا هذه الشبهات وإن كانت في الحقيقة لا تحتاج في الرد عليها إلي عالم يضيع وقته في هذه الإفتراءات
ولكن الحاجة ماسة بأن يتكلم الراسخون في هذا الوقت بالذات لأن القوم الواضح من حالهم ليس فيهم رجلا رشيدا يقول لسيده كفاك كذبا علي السلف

من مواضيعي
0 من يقول هذا يعد من أهل الجهل
0 الموقف السلفي من مقالات ربيع المدخلي للشيخ عبدالله الجربوع حفظه الله
0 هل كان شيخ الإسلام حداديا يا ربيع المدخلي
0 ذم التعصب لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
0 طلب مستعجل

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 9th April 2014, 05:47 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

لازلت أوجه النصيحة لربيع المدخلي وكذلك من يقلده جهلا وتعصبا أن يتقوا الله فيما يكتبون

ويتوبون من قريب واعلموا أن رميكم لنا بالحدادية والتكفير والله ليس بضائرنا بل هو ضائركم إن شاء الله

ولأن من ينسبنا إلى هذا هم أنتم ولسنا نرفع رأسا بما تتقولون علينا

فأنتم قد عرفتم عند الخاص والعام أنكم ممن لاتتحفظون في ألسنتكم

ولاتتورعون عن رمي الأبرياء بشتى الألقاب ونعلم أن الصراخ كما يقال على قدر الألم

فما حيلة العاجر إلا السباب والشتائم وكما قلنا غير مرة إلى الديان يوم الدين نمضي

وعند الله تجتمع الخصوم . والحمد لله قد رمي الأنبياء من قبل وآخرهم نبينا

صلى الله عليه وسلم وفي زمان قبل زماننا هذا رمي الإمام محمد بن عبد الوهاب

بالخارجية هو وتلاميذه فهل ضرهم شيء ؟ لا والله بل انتشرت علومهم في الآفاق

ولله الحمد واعلموا أنه لايبقى إلا الصفو وأما الكدر فهو زاهق إن شاء الله .

من مواضيعي
0 ذكر مختصر منهج أهل السنة في تكفير المعين
0 الرد على المرجيء ربيع المدخلي في تضعيفه لأثر عبد الله بن شقيق المشهور في رده على الشيخ عبد الحميد الجهني حفظه الله ووفقه
0 الاهتمام بالتوحيد والدعوة إليه
0 إثبات صفة الهرولة لله تعالى
0 تلخيص مقال ربيع بن هادي في بحثه الأخير المسمى بأحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ الخوارج والحدادية والقطبية "

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 10th April 2014, 12:11 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

زعم العراقي أن الشيخ أبا عاصم قد لحن في الكتابة وأريد أن أبين جهل هذا المتعالم بأن ما كتبه الشيخ لايعتبر لحناا عند أكثر النحاة قال العراقي
قال الغامدي في أول مقاله: ((لا زال ربيع سائر[كذا والصحيح: سائراً]
أولا لوتتبعت كلامك وكلام شيخك لأخرجت منه مايعلمه الله من الأخطاء النحوية ولكن ليس هذا المقصود المقصود بيان عواركم العقدي الذي ورثتموه من داوود ابن جرجيس وأتحداك أنت وشيخك أن تعلق علي ردود أئمة الدعوة علي شيخكم الجرجيسي
وعوداا إلي زعمه تخطئة الشيخ نحويا فأقول لك تعلم النحو واللحن قبل أن تخطئ البشر فقد ذكر أهل
النحو أن قوما من العرب كانوا يحذفون التنوين وألفه
ويقفون علي السكون نحو رأيت
زيدْ وهم ربيعة
وهذه اللغة معروفة وإن لم تكن هي الأفصح ولكن
نطق بها قوم فصحاء وكلامهم معتبر عند أهل الفن
وراجع باب الوقف في الألفية يا رائد الإرجاء أو أنك
لم تقرأ الأجرومية بعد أو أقول لك الأحسن أن
تقرأ أصول الثلاثة وأوصيك بشرح الشيخ صالح
آل الشيخ فهو مفيد جداا وفيه علم غزير وسهل
العبارة بنسبة لأمثالك وبعدها خذ كتاب التوحيد
والشرح لنفس الشيخ وبعدها كشف الشبهات للشيخ
وإن كنت جاداا في طلبك العلم في هذه المتون الثلاثة علي
شرح الشيخ آل الشيخ فأقول لك هنيئاا لك علي السلفية
وخروجك من مستنقع الإرجاء الذي أنت فيه الآن


من مواضيعي
0 من روائع ابن قيم الجوزية
0 مرجئة العصر جمعوا بين البدعة والغباء
0 هل كان شيخ الإسلام حداديا يا ربيع المدخلي
0 ذم التعصب لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
0 ثناء مُجَدد التّوحيد ف بِلاَد المَغْربِ على دولة التوحيد

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10th April 2014, 05:08 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

اللحن لا بد منه ولايوجد شخص الآن علي وجه الأرض لا يلحن
هذا مستحيل لكن الأفصح هو أقل لحناا والعراقي جاهل لا يدري
ما يخرج من رأسه كلما تكلم يأتي بالفضائح والعياذ بالله ومنها
علي سبيل المثال
وإنما المسألة مسألة دراسة وتحرير لمذهب السلف في مصطلح حادث "تكفير تارك جنس العمل"، وقد ادُّعِي فيها الإجماع واتهم المخالِف بالإرجاء
لا أدري هل هذا العراقي يريد التلبيس علي الأتباع أو يريد
تهييج شيخه ونصرته علي الباطل والله المستعان

من مواضيعي
0 من يقول هذا يعد من أهل الجهل
0 ذم التعصب لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
0 طلب مستعجل
0 من روائع ابن قيم الجوزية
0 هل كان شيخ الإسلام حداديا يا ربيع المدخلي

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10th April 2014, 05:44 PM
أبو عبد الله يوسف أبو عبد الله يوسف غير متواجد حالياً
بارك الله فيه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,561
افتراضي

لست أدري كيف فات سيبويه العراق قول شيخه ربيع في مقاله : (وما عدى هذا الصنف فلم يرفعوا رأساً بالشفاعات فيهم)
و الصواب : أن الألف في أداة الاستثناء تكون ممدودة ؛ ما عدا .
و قد تركت التنبيه عليه في ردي المفصل على ربيع ، اكتفاء بالأهم .

من مواضيعي
0 عمل المرأة وعمل الرجل للعلامة الفوزان
0 :: طبع حديثا لشيخ الإسلام ابن تيمية :: الرد على الشاذلي @ فحمله الآن @
0 إلى ربيع المدخلي : لا تغط الشمس بالغربال أين موقفك من أخي الحوثيين محمد الإمام ؟
0 حتى لا تخلط في عقيدتك
0 معالي الشيخ صالح الفوزان : ثلاثة أسئلة عن علاقة العمل بقول لا إله إلا الله و الرد على المرجئة

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10th April 2014, 05:54 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

لا تبالي يا أخي فأخطاءهم في العقيدة تجعلنا نغض الطرف
عن غيرها فهم لا علم عندهم لا في النحو ولا غيره اللهم
البتر والفهم السقيم والتناقض العجيب

من مواضيعي
0 من روائع ابن قيم الجوزية
0 ذم السّلف للإرجاء والمرجئة
0 مابين ربيع السنة وربيع الإرجاء
0 هل كان شيخ الإسلام حداديا يا ربيع المدخلي
0 فوائدُ العشرِ الحِسان في تحذيرات الفوزان من مُرجِئَةِ هذا الزمان

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 10th April 2014, 07:22 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

الحق أني نسيت وضع الألف وإلا فإني أعلم عمل مازال ولايزال ..إلخ ومن أمثلتها : مازال رائد جاهلا .

من مواضيعي
0 كشاف المواضيع في ردودي على المدخلي ربيع
0 طلب مهم : وهو أن تكتبوا بأسمائكم الصريحة
0 فوائد في الموالاة والمعاداة
0 اضطراب ربيع في مسائل التكفير
0 إشكال في مسألة التكفير عند ربيع المدخلي

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 10th April 2014, 07:32 PM
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
أعانهم الله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,143
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي مشاهدة المشاركة
الحق أني نسيت وضع الألف وإلا فإني أعلم عمل مازال ولايزال ..إلخ ومن أمثلتها : مازال رائد جاهلا .
أضحك الله سنك يا شيخ !
مازال رائد مرجئا !

من مواضيعي
0 ملتقى سيرة خلفاء سيد المرسلين لكبار العلماء
0 الدرس السادس والعشرون : غزوة الطائف -بعد حنين-
0 تنبيه الشيخ صالح السحيمي على خطر العلمانيين الليبراليين (مثل حمزة كاشغري ومؤيديه) ودعاءه عليهم
0 هل يعذر بالجهل في أمور العقيدة- جواب الشيخ عبد المحسن العباد البدر حفظه الله
0 بيان غلط من ضعف حديث عبد الله بن عمر مرفوعا ( من حلف بغير الله فقد أشرك )

__________________
يا طالب العلم لا تبغ به بدلا ***** فقد ظفرت ورب اللوح والقلم
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 10th April 2014, 10:15 PM
محمد ابوهريرة محمد ابوهريرة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 67
افتراضي

أضحك الله سنك شيخنا الحبيب على الطرفة
شفت هذه هي الردود و إلا فلا و يصدق عليها ما يدرج على لساننا نحن المغاربة ' البق ما يزهق' حتى تركك التنوين ما غضوا طرفهم عفه
الله يهديه و يهدي شيخه


من مواضيعي
0 الشيخ الحكمي رحمه الله يبين من تناله الشفاعة
0 قول كلمة الحق للشيخ أبي عاصم الغامدي
0 تأصيل أحكام الصيام للشيخ أبي عاصم الغامدي
0 هفوة العالم
0 حديث ' من صمت نجا ' للشيخ أبي عاصم الغامدي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w