الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 8th July 2014, 04:48 PM
ابو همام السلفي الاثري ابو همام السلفي الاثري غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 11
5br3aj123 (فضيحة )بيان موقف الشيخ العلامة المحدث ربيع - حفظه الله - في مسألة تارك العمل . والرد على رائد المرجئي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين فبينما أنا أتصفح شبكة البيضاء وجدت هذا الموضوع الذي يبين أن ربيعا المدخلي وأحمد الزهراني ومن على شاكلتهم مضطربون في عقيدتهم فمرة يردون على رائد العراقي وينتصرون لعقيدة السلف ومرة يثنوت على مقالاته السيئة وفي هذا المقال إثبات بعض الحقائق التي تخفى على أتباع ربيع المدخلي لعلهم يعرفون حقيقة الرجل وأنه على غير عقيدة السلف في أمور الإيمان وفي أشياء كثيرة وحتى لا أطيل على إخواني القراء أتركهم مع هذه الفضيحة

قال الزهراني مريد ربيع المدخلي :
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فقد اطلعت على مقال للأخ الفاضل رائد آل طاهر بعنوان " تمام النصح في بيان لقائي مع فضيلة الشيخ ربيع حفظه الله حول مقالي نصب الراية " !!!

قائلاً :" .... أعطيتُ إلى الشيخ حفظه الله تعالى مقالي [نصب الراية]، فإذا بالشيخ يؤيِّد بقوة وحزم –لا كما يشاع عنه!- أنْ لا إجماع ثابت في تكفير تارك عمل الجوارح بالكلية، وأنَّ جمهور أهل السنة والحديث لا يكفِّرون تارك عمل الجوارح بالكلية، واستدل الشيخ حفظه الله تعالى بكلام الإمام ابن نصر المروزي في كتابه تعظيم قدر الصلاة....الخ ."


وأقول:
1- إن الشيخ ربيعاً – حفظه الله- يعتقد اعتقاداً جازماً لا شك فيه و لا ريب أن تارك الأعمال بالكلية كافر .
2- إن الشيخ ربيعاً – حفظه الله – لا يعترض على من يكفر تارك الصلاة وبقية الأركان والمباني فهو قول من أقوال السنة ويذكر ذلك في مؤلفاته ودروسه ومجالسه ويذكر النصوص على ذلك .
3- لما قام بعض الناس – كالحدادية والقطبيين ومن نحى نحوهم - برمي من لا يكفر تارك الصلاة وتارك العمل بالإرجاء رد عليهم الشيخ ربيع وذب عن أهل السنة القائلين بهذا القول حفظاً لمكانتهم ودفعاً للتهم الجائرة عنهم ونصحاً للأمة وشبابها أن لا يتطاولوا على العلم وأهله .

فلما سمع الأخ رائد – وفقه الله – كلام شيخنا ودفاعه عن قول من أقوال السنة – الموافق لما في بحثه نصب الراية – التي ذكرها الإمام المروزي – رحمه الله- في كتابه تعظيم قدر الصلاة ظنه رأياً له !!!

وقول شيخنا ربيع -حفظه الله – في مسألة تارك العمل واضح جداً ومنشور ومسطور في مؤلفاته وموقعه وهذه بعض النقولات عنه – حفظه الله – في هذه المسألة :

قال - حفظه الله - أرى أن تارك كل العمل كافر زنديق..

وقال - حفظه الله - :

ولقد صرحت مراراً بأني أوافق أهل السنة فيما حكموا به على تارك العمل بالكلية.

وقال - حفظه الله - راداً على بعض المخالفين :

ويقول عني إنِّي خالفت السلف في جنس العمل وفي قضايا الإيمان وهو الكذوب, وإذا رجع المسلم المنصف إلى كلامي يجده مطابقاً لمنهج السلف ولما قرَّرُوه ويجد في كلامي التصريح بأنَّ تارك العمل بالكلية كافر زنديق.
وقال - حفظه الله - راداً على بعض المخالفين :
فقد صرحت مراراً بتكفير تارك العمل ولكن الحدادية لهم أصل خبيث، وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج.

أنا قلت مراراً: إن تارك العمل بالكلية كافر زنديق، لكني نهيت عن التعلق بلفظ جنس لما فيه من الإجمال والاشتباه المؤدي إلى الفتن، وبينتُ أنه لا وجود له في الكتاب والسنة ولا وجود له في كلام الصحابة الكرام -رضي الله عنهم- ولا أدلة أهل السنة والجماعة في قضايا الإيمان، وبينت غرابته على اللغة العربية واضطراب أقوال أهل اللغة في معناه.
بينتُ ذلك بياناً شافياً لمن يريد الحق، ويتنـزه عن الفتن والشغب، ولكن الحدادية لإفلاسهم من الحجج التي يخاصمون بها أهل السنة استمروا في التشبث به شأن أهل الأهواء في التعلق بالمقالات الباطلة والألفاظ التي لم ينطق بها الكتاب والسنة.

فلفظ "جنس" مثل لفظ "الجوهر" و "العرَض" و "الجبر" و "الحيز" ونحوها من الألفاظ الباطلة التي أوقعت أهل الكلام على اختلاف أصنافهم في الضلال وتعطيل صفات الله ذي الكمال والجلال.
وهكذا لفظ "جنس" وغيره من العبارات الباطلة التي تعلق بها الحدادية فأوقعهم في البدع وعداوة أهل السنة وتضليلهم.

انظر إتحاف أهل الصدق والعرفان بكلام الشيخ ربيع في مسائل الإيمان ص( 219- 234 ).

وأقول :
لأعضاء منتدى كل السلفيين !!!! الذين يفرحون بأي هفوة لا تفرحوا " إن الله لا يحب الفرحين "
فقد نصح الشيخ الفوزان – حفظه الله- والشيخ ربيع – حفظه الله – والشيخ محمد بازمول – حفظه الله – علي الحلبي بعدم الكتابة في هذا الموضوع- مسائل الإيمان - وعن الرد على العلماء في هذه المآزق ولكنه لا يقبل نصائح الناصحين !!!
فأدانه العلماء بالإرجاء وغيره مما لا أريد ذكره.
وانظروا إلى حاله الآن !!! – هو وأتباعه – من هوة إلى أردى.
نسأل السلامة والعافية .

وأما شيخنا العلامة ربيع فعقيدته هي : عين عقيدة السلف الصالح في مسائل الإيمان وفي غيرها فهو بحمد الله يحارب :
الإرجاء
والتجهم
والاعتزال
والخوارج
والتشيع
والتصوف
والقول بوحدة الأديان
وحرية الأديان
وأخوة الأديان
ومساواة الأديان
يحارب - هذه الأمور وغيرها - ويرد بالحق والصدق والعدل.
وأثنى أساطين العلم عليه بالثناء العاطر الحسن على:
عقيدته ومنهجه وسلوكه وكتبه ومقالاته.
فالحمد لله أولا وآخرا وفي هذا كفاية والله الموفق للهداية.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


من هنا فضيحة الزهراني وربيع المدخلي
http://albaidha.net/vb/showthread.php?t=24813

من مواضيعي
0 ربيع المدخلي القديم يرد على ربيع المدخلي الجديد
0 (فضيحة )بيان موقف الشيخ العلامة المحدث ربيع - حفظه الله - في مسألة تارك العمل . والرد على رائد المرجئي
0 رائد العراقي يطعن في العلماء ويثبت أن الشيخ ربيع يقول بعدم تكفير تارك العمل بالكلية
0 الرد على المرجئ الطالبي عبد الله بن أحمد المغربي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 8th July 2014, 04:57 PM
أبو عبد الله يوسف أبو عبد الله يوسف غير متواجد حالياً
بارك الله فيه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,561
افتراضي

رائد كان ساذجا لم يفهم في البداية طريقة عمل المؤسسة السرية . فقد ظن المسكين أن ربيعا لما أيد كتابه و صرح له بحقيقة عقيدته في حكم عمل الجوارح ، ظن أنه بإمكانه نشر هذا المعتقد صراحة بين الملإ ، فلذلك فاجأه الزهراني بالرد و التكذيب . و في الحقيقة رد الزهراني لا معنى له لأنه يريد بكفر تارك العمل كفر تارك عمل القلب لا الجوارح . و هكذا بعد أن ظن المرجئة خلو الساحة قاموا بنشر معتقدهم القبيح على الملإ فتفاجأوا بتصدي العلماء و طلبة العلماء ، فهم الآن في حيص بيص شتت الله شملهم و رد كيدهم .

من مواضيعي
0 الرد على من قدح في إجماع الشافعي و الحميدي و الآجري في تكفير تارك جنس العمل /الشيخ الراجحي
0 توجيه فتوى للشيخ ابن عثيمين في مسألة جنس العمل
0 بماذا أجاب الشيخ الفوزان عندما سئل عن ابن باز وربيع !؟
0 الصحابة مجمعون على كفر تارك الصلاة و إجماعهم حجة و الخلاف بعدهم لا يُعتبر للشيخ الحازمي
0 من جديد : المرجئة يجنون على الشيخ العباد في مسألة العذر بالجهل

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 9th July 2014, 12:52 AM
ابو همام السلفي الاثري ابو همام السلفي الاثري غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 11
افتراضي

إن الشيخ ربيعاً – حفظه الله- يعتقد اعتقاداً جازماً لا شك فيه و لا ريب أن تارك الأعمال بالكلية كافر .
يازهراني كفاك تدليسا على مقلدة الشيخ ربيع وعليك أن تغير هذه العبارة وتضع مكانها
إن الشيخ ربيعا هداه يعتقد اعتقادا جازما لا شك فيه ولا ريب أن تارك العمل بالكلية مسلم موحد تناله شفاعة أرحم الراحمين .
مهزلة والله يضحكون على الشباب السلفي باسم امام الجرح والتعديل وباسم المجمل والمفصل والتماس الاعذار بينما يطبقون هذه القواعد على غيرهم ممن خالفوا منهج السلف أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟؟

من مواضيعي
0 رائد العراقي يطعن في العلماء ويثبت أن الشيخ ربيع يقول بعدم تكفير تارك العمل بالكلية
0 (فضيحة )بيان موقف الشيخ العلامة المحدث ربيع - حفظه الله - في مسألة تارك العمل . والرد على رائد المرجئي
0 الرد على المرجئ الطالبي عبد الله بن أحمد المغربي
0 ربيع المدخلي القديم يرد على ربيع المدخلي الجديد

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w