الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21st July 2014, 12:59 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي إفلاس مرجئة سحاب عن البيان بالحجة والبرهان

إفلاس مرجئة سحاب عن البيان بالحجة والبرهان

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسّلام على نبيِّه الكريم أما بعد
فقد أفلس كُتاب سحاب عن الحجج في تقرير باطلهم في أبواب الإيمان والكفر فتلاحظ التهافت على فتاوي للعلماء يظنون
أنّها لهم أو أنّها تُنعش الخلاف الذي يدَّعونه ونسوا أنّ السّلف لم يختلفوا في باب المعتقد على نحو هذا الخلاف الذي يدعونه كذباً وزوراً ولكن
ما لامة عليهم إن كان ربُّ البيت بالدف ضارباً فشيمةُ أهل البيت كلّهم الرقصُ فأصبحت مقالاتهم على نحو
1مارأي الحدادية في هذا 2 وماذا سيقول الحدادي في هذا 3قاصمة ظهر للحدادية

وهذا النقاش التالي هو الغالب الذي يدور بين كل من أراد أن ينصح أحداً منهم لعل الله يهديه للحق
فتبدأ معه بسؤال ياأخي أخبرني ما معنى الحدادية

يقول لك هم الذين يرمون أهل السّنة بالإرجاء وعندهم غلوفي الأثار ويتكلمون في مسألة جنس العمل

فتقول له لكنّي لا أرمي أهل السّنة بالإرجاء وأنا بريئ من الحداد وأما الغلو في الأثار فهذا ليس منهجا
فدينُنا وسط
وأما مسألة جنس العمل فهي كغيرها من المسائل فيجب على كل مسلم
أن يفهمها على فهم السّلف والعبرة بالمعاني لا بالمصطلحات وقد تكلم بهذا المصطلح
شيخ الإسلام وابن رجب وغيرهما فمعني جنس العمل أي أنّه لا يصح إسلام المرء إلاّ بشئ
من أفراد العمل الواجب وهو الصلاة لمن يكفر تاركها أو غيرها كالزكاة أو الصيام لمن لا يكفر تارك الصلاة
وهذا عليه إجماع السّلف كما حكاه الشافعي ومن يقول أنّ تارك جنس العمل لا يكفر
فقد نطق بالإرجاء شعر بذلك أم لم يشعر

ثم تقول لهذا المسكين الذي يردد كلمة حدادية وهو أولى بها لأن الحداد مرجئ في الأصل الحدادية
ياأخي في الحقيقة هي مخالفة ربيع المدخلي يعني بمجرد أنّك تخطئه فأنت حدادي وهذا تعصب للرجل وهذه بحد
ذاتها بدعة مستقلةفالتتقي الله ولا ترمي هذه الألقاب على أهل السنة فهذه أفعال أهل الجاهلية

فسيقول لك لا نحن لا نتعصب للشيخ ولكن هو إمام زكاه أئمة وهو حامل ...........إلخ
فتقول له العلماء يُزكون الرّجلَ على مايظهر عليه من الخير والسنة ولكن الآن الأمر
تغير وشيخك أصبح يقرر عقيدة الإرجاء ويدافع عن المرجئة ويثني عليهم مثل العراقي
والمصري والمغربي ووو
فسيقول لك لا الحدادية يريدون إسقاط الشيخ وهو بعيد عن الإرجاء بل يحاربه؟؟؟
فأنت بدورك تلاحظ أنه لا يناقشك بعلم إنما هو دفاع فقط عن شيخه يعني تعصب
ولكن تصبر عليه لعل الله يبصره للحق

فتقول له ياأخي أنت بكلامك هذا يعني أنّ الفوزان والمفتي والراجحي من الحدادية لأنهم يتكلمون بجنس العمل
ويخطئون شيخك بل يحذرون منه كما صدر الخطاب من اللجنة الدائمة فماذا تقول لماذاتبدع فلان وفلان وتترك
هؤلاء أليس هذا من التناقض أو من الظلم فأنت تبدع الناقلوتترك المنقول عنه
فسيقول لك هؤلاء الحدادية يصطادون في الماء العكر ويريدون ضرب العلماء ببعضهم
البعض "يعني عنده ربيع بوحده علماء "

فتقول له وأنت مازلت صابراً عليه ياأخي هذا طعنٌ مغلف في العلماء يعني تظن أنّ
العلماء بهذه السهولة يُضحك عليهم وكذلك يعني أنّهم لا يتثبتون في الأخبار
طبعاً سينحرج ويُظهر لك الحجج الباردة

فيقول لك لا أطعن في العلماء ولكن ياأخي تعرف أنّ العلماء يختلفون فهناك من عنده
فَراسة يعرف أهل البدع ومخازيهم وهناك من هو طيب يُحسن الظن وووو
فتقول له وأنت مازلت صابراً على تهوره وطعوناته ياأخي نحن لا نتكلم عن شخص بعينه فقط
بل هي مسألة عقدية خالف فيها هذا المعين طريقة السلف وهذا لا علاقة
له بما تقول "طبعا هذا تنزلاً معه"

فسيقول لك أنتم كذلك عندكم تناقض لماذا لا تبدعون الألباني رحمه الله فقوله قول
شيخ ربيع أم الأمر فيه ما فيه

فتقول له وأنت مازلت صابراً على نِتاجه العلمي ياأخي الألباني العالم ومحدث العصر
ولكن هناك إختلاف كبير في لسان الحال والمقام فالألباني وإن كان له كلام قريب
من هذا ولكن يعتبر خطأً وزلة عالم تغتفر له بسبب ما قدم وكذلك الألباني رحمه
الله لم يكن يؤصل في هذه المسألة بهذا التأصيل ويبدع مخالفيه ويرميهم بالبوائق
وأيضا هناك أمر مهم وهو أنّ العالم السني إذا أخطأ في مسألة تخرجه من السنة
فإنه لا يخرج حتى تقام عليه الحجة ويُصر على خطئه فبعد ذلك يخرج من السنة
وإن كانت له حسنات, والذي نعلمه أنا وأنت أنّ الألباني لم يناصح في هذه الأخطاء وأنه عاند وأصر
على خطئه فهذا هو الفرق بين الشيخين أفهمت هذا وهذا الكلام قد قرره شيخ ربيع
في إحدى كتبه "يعني حتى يأخذ بالكلام فهذا كلام العلماء لا ربيع لوحده"

فسيقول لك بعدما أفحمته إما أن يقول لك كلامك صحيح وبهذا الحمدلله وإما أن يقول
لك كلام المفلسين من الحجج أنت عندك شبه الحدادية الغامدي والجهني والجربوع والزاكوري ووو إلخ
فتعلم أنت أنّه ما أراد الحق وأعماه التعصب فنقاشك من أوله إلى آخره لم تذكر فيه
لا الجهني ولا الغامدي ولا الجربوع ولا الزاكوري إنما هي السفسطة "أي إخراج الخصم عن الموضوع
ليتشتت ذهنه "
فتقول له وقد نفذ صبرك عليه إذهب أنت مبتدع إما بالتعصب وإما بالإرجاء ولك الخيار وأحلاهما مرٌ
انتهي
وهذا النقاش وقريب منه قد جري بيني وبين كثير من مثل هؤلاء والذي قال لي كلامك حق
هو واحد فقط والبعض الآخر منهم من بدعني ومنهم من سكت لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء
ولا حول ولا قوة إلا بالله
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسّلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمدٍّ وعلى آله وصحبه أجمعين

من مواضيعي
0 فوائدُ العشرِ الحِسان في تحذيرات الفوزان من مُرجِئَةِ هذا الزمان
0 طلب مستعجل
0 ذم السّلف للإرجاء والمرجئة
0 ثناء مُجَدد التّوحيد ف بِلاَد المَغْربِ على دولة التوحيد
0 من يقول هذا يعد من أهل الجهل

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21st July 2014, 04:43 PM
جزائري سلفي جزائري سلفي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 9
افتراضي

بارك الله فيك
لم افهم مسألة الغلو في الاثار ، وهل هناك حقيقة غلو و وسط ؟

من مواضيعي
0 إليك يا رائد الإرجاء
0 إنارة الطريق لبيان إرجاء ربيع

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21st July 2014, 08:12 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إياكم والغلو ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو »
وقد فسّر شيخ الإسلام حديث النبي صلى الله عليه وسلم
"إياكم والغلو في الدين"قال عام في جميع أنواع الغلو في الاعتقادات والأعمال .
والغلو : مجاوزة الحد بأن يزاد في حمد الشيء أو ذمه على ما يستحق ، ونحو ذلك ،
والنصارى أكثر غلوا في الاعتقادات والأعمال من سائر الطوائف.
وبوّب شيخ الإسلام في كتاب التوحيد
ما جاء أن سبب كفر بني آدم وتركهم دينهم هو الغلو في الصالحين
والمرجئة يرمون أهل السنة بأنهم عندهم غلو في أثار السّلف
أي نتمسك بها حتي وإن خالفة الكتاب والسنة
وهذا باطل فهم يحشروننا مع من عُرف بذلك ونحن منهم
براء, والله المستعان
ثبثنا الله وإياكم جميعاً على التوحيد

من مواضيعي
0 ذم السّلف للإرجاء والمرجئة
0 ذم التعصب لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
0 مابين ربيع السنة وربيع الإرجاء
0 إفلاس مرجئة سحاب عن البيان بالحجة والبرهان
0 من روائع ابن قيم الجوزية

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21st July 2014, 08:38 PM
قلم بلا حبر قلم بلا حبر غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 178
افتراضي

هم يحتجون بتزكيات لمن مات من دهور ولا يدري ما احدث شيخهم من بعد ذلك المزكي.

مثل الارجاء والخصومات والولاء والبراء والحزبية ووووو

من مواضيعي
0 شيخ الاسلام ابن تيميه حدادي ؟!
0 الشيخ ابن عثيمين حكم تارك الصلاة، وحكم العمل معه؟
0 تفصيل مهم ودقيق في تارك العمل
0 من يعرف عرفات المحمدي؟
0 شبهة صلاة الامام احمد خلف الجهمية

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21st July 2014, 08:55 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

صدقت وأتعجب عندما يقول لك الشيخ زكاه الألباني وبن باز والعثيمين
تقول في نفسك هذا الذي أمامي جاهل أو يريد أن يتجهال علي
قا ابن مسعود رضي الله عنه "الحيُّ لا تؤمن عليه الفتنة "
وكل ما أردت تبين له شيئ يخرج لك بطاقة تعرف "تزكيات"
هؤلاء تلاميذ العلماء الفوزان والمفتي والراجحي ماسمعنا منهم
هذا الإطراء والتزكيات كل يوم وآخر
وهذا دليل على أنّهم في شكِ في أمرهم ويريدون طمأنت أنفسهم
بهذه التزكيات التي لو خرج أصحابها لتراجعوا عنها

من مواضيعي
0 من روائع ابن قيم الجوزية
0 إفلاس مرجئة سحاب عن البيان بالحجة والبرهان
0 ذم السّلف للإرجاء والمرجئة
0 من يقول هذا يعد من أهل الجهل
0 من الأولى بحذف كلامه يا إدارة سحاب العلامة الفوزان أو المرجئ العراقي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w