الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 8th October 2014, 01:37 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي توطئة للرد على ربيع في مقاله الحجة الدامغة

الحمد لله وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم وبعد فهذه ردود سريعة من رأس القلم توطئة لردي الآخر على مقال ربيع المسمى بالحجة الدامغة لأباطيل وأصول الحدادية التي يتشبث بها عبد الله صوان الجهول :


: -قولك : "الدامغة " تقصد أنها تدمغ الحق ؟! فهذا لايمكن ولكن من وجهة نظرك أنه حق وإلا فماتراه في المسألة لاشك أنه باطل وهومن أقوال المرجئة الجهمية نسأل الله السلامة

قال المرجيء : "وأقول: لقدافترى ابن صوان الجهول في مقاله هذا على ربيع، بل تجنّى عليه، وحرّفَ كلام الإمام محمد وغيره، انطلاقاً من منهجه الحدادي القائم على الهوى وعلى الأكاذيب، وتحريف الكلم عن مواضعه".

قلت أبو عاصم : كذبت أيها الدعي فيما ادعيت وأهل السنة حقا العالمين بمعتقدهم يعلمون أن ماكتبت في الرد عليك صوابا بحمد الله وأن كلامك هو كلام أصحاب الفرق الضالة المبتدعة .

قال المرجيء : "وليعلم أهل السنة أن فتنة الفرقة الحدادية أشد وأخطر من فتنة أعداء الإمام محمد بن عبدالوهاب؛ مثل دحلان وعثمان بن منصور وداود بن جرجيس. فإن فتنة هؤلاء كانت محدودة، وخاصة بشخص الإمام محمد وبعض أتباعه.وأما فتنة الحدادية فإنها أوسع إذ تتناول علماء السنة من بعد عهد الصحابة، وتارة من بعد عهد الصحابة والتابعين.فقدصرّحوا بعدم الاعتداد بأقوالهم جهاراً نهاراً.وما يتعلقون به مما هو منسوب إلىالصحابة لا يثبت عنهم" اهـ كلامه .

قلت أبو عاصم :
1-كذبت مرة أخرى وهذا حالك تكذب وتصدق كذبك لأن هذا حال أهل الأهواء .

2-فتنة داود بن جرجيس وزيني دحلان وعثمان بن منصور ليست محدودة بمن قلت فشرهم وصل إلى من بعدهم حتى وصل بعض كلامهم إليك وقلت به فهل كانت محدودة بمن قلت ؟! والله يقول في كتابه : {أتواصوا به }وعلى كل حال فلكل قوم وارث ففتنتهم اليوم من أشد الفتن على أهل السنة والدليل ماثل بين أيدينا وظاهر أمام أعيننا .وأما الحدادفله فتنته وشره الذي عم ولكن اتساعه لم يكن باتساع فتنة هؤلاء الضالين فلو عكست أيها المرجيء لكان أقرب للصواب ولكن أنى لك ؟! .

ثم قل لي من الذي عرف الناس بالحداد؟! ومن أخرجه للناس من جحره ؟!

من الذي اتهم الأبرياء ببدعه وألصقها بأهل السنة أليس أنت وامثالك ؟

ألست أنت من تولى كبر الدفاع عن أهل الأهواء أول زمانك ثم جئت تهول وتولول وتلصق تهمك بالأبرياء؟!

عيب عليك ياشيبة أن تكذب في آخر عمرك عيب والله عيب .

قال ربيع : ""وقد وضعتْ الحدادية أصولاً خبيثة"

قلت أبو عاصم : من وضع تلك الأصول الخبيثة ؟

أليس أنت الواضع لها ؟

أليست من إنشائك وثقافتك الضحلة؟

ثم من سماهم أصلا بالحدادية ؟! أليس أنت ومن على شاكلتك ؟.

ولما سئل مشايخنا الثقات الأثبات عن فرقة سميت بالحدادية قالوا لانعرفها .

وعلى كل حال فهذه أصولك أنت من حررها وأنت من سمى بها وأنت من ادعى ثم رميت الناس بما أصلته وادعيته فأنت الدعي وليس الأبرياء برأهم الله من طوامك .

قال المرجيء : " لأنها:
1-تقتضي حتماً رمي السلف الصالح بالإرجاء".

قلت أبو عاصم : كذبت مرة أخرى وهذا حال من يهرف بما لايعرف أين رميي لأهل السنة بالإرجاء ؟أنارميتك أنت ومن على شاكلتك وهذا حق رميتك بما رماك به علماء السنة ولم أقل شيئا لم أسبق إليه وأنت حقيق بهذا اللقب فاهنأ به على كبرك أن تكون مرجئا نسال الله السلامة ونعوذ بالله من الحور بعد الكور .

ثم قال المرجيء:
2-"وإلى جانب هذا صرّحوا برمي من لايكفر تارك الصلاة بالإرجاء، وهذا يتناول جمهور أهل السنة؛ لأنهم لا يكفرون تارك الصلاة بناء على أدلة وبراهين من الكتاب والسنة تمنع من تكفيرهم".

قلت أبو عاصم : أين قلت هذا ؟إن كنت صادقاأثبت علي هذا ثم يكون بعد ذلك الرد ولكن هذا حالك ترمي وتمضي وتهرف بما لاتعرف ولاتدري مايخرج من رأسك والمهم أن تسعى في نصرة مذهبك الباطل ولكن لن يكون لك ماتتمناه إن شاء الله تعالى فأهل السنة متوافرون يقرعون رأسك ورؤوس أصحابك تقريعا بالحجة والبيان بحمد الله ربنا الرحمن .

وإني أنصحك أن لاتتكلم في تلك المسائل فأنت والله في كل مقال تفضح نفسك فبالله كف عنا قلمك تبا لك ولما تكتب من جهالات وضلالات وانحرافات عن معتقد أهل السنة .

قال المرجيء :
3- "ويعتمدون في حربهم لأهل السنة المعاصرينعلى أسانيد واهية جداً، ردّها أكثر علماء السلف.مثل اعتمادهم على الأثر المنسوب إلى مجاهد؛في أن الله يقعد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على العرش، ومدار هذا الأثر علىليث بن أبي سليم الشديد الضعف، حسب نقد أئمة الجرح والتعديل، وعلى رأسهم الإمام أحمد".

قلت : قدتكلمت في مسألة القعود مفصلا في عدة مواضع بحمد الله وقلت فيه :وإن كان في السندضعف لكن العلماء قد تلقوه بالقبول[1]وقد قبله ابن تيمية وابن القيم وغيرهما من علماء الإسلام ولكن أبا الجهل لايفهم في هذه المسائل شيئا ...والله المستعان والحمد لله رب العالمين .

[1] قد نص الجاهل ربيع في أحد أجوبته في مجموعه : أن السند وإن كان ضعيفاوقد تلقاه العلماء بالقبول فإنه يقبل !! ونقلت هذا عنه في احد ردودي عليه وجعلته مشكلا على أقواله الأخرى .

من مواضيعي
0 جرح علماء السنة المعاصرين لربيع بن هادي المدخلي بعد مقالاته المناصرة للإرجاء
0 الرد على تضعيف ربيع المدخلي قول الزهري في بحثه السقيم الذي بناه على مذهب المرجئة اللئام المسمى بــــ: "أحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ الخوارج والحدادية
0 مجموع السؤالات لشيخنا ابن باز
0 قال الدكتور ربيع : ولو كان المخطيء من الصحابة لايجوز أن نزين خطأه بل نقول خطأ مع احترمنا ..
0 المقارنة بين كلامين متناقضين للفلسطيني في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان !!


التعديل الأخير تم بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي ; 8th October 2014 الساعة 02:41 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 8th October 2014, 02:58 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

قال المرجيء في مقاله الحجة الدامغة : "ربيع مشهور بالعلم والاستقامة على دين الله الحق، يشهد بذلك أهل السنة حقاً وعلماؤهم من عرب وعجم ومن مختلف البلدان.." اهـ النقل عنه .

قلت أبو عاصم :
أليس الله يقول : {فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى }؟
وهل هذه هي طريقة علماء السنة من المعاصرين المعروفين بالعلم ؟!
لقد سمعت بعضهم يقول : إنما انا طويلب علم
وبعضهم حين يمدحه المادح يوقفه ولايتركه يكمل .
وأنت تزكي نفسك بنفسك ويزيكيك أتباعك ويغلون فيك فيقولون : ربيع السنة ، ربيع الإمام ، وماشابه ذلك وأنت على الحقيقة ليست بشيء .
فكيف تزكي نفسك بالعلم والاستقامة ؟
وعلى الأقل قل على الاستقامة إن شاء الله .
ثم هذه التزكيات لنفسك نجدها وفي كثير من بحوثك فليست هي المرة الأولى تدافع بها عن نفسك
وقولك : "يشهد بذلك أهل السنة حقا وعلماؤهم من عرب وعجم "
وأقول : منهم العرب والعجم ؟!
ثم ألا ترى معي أن في كلامك هذا مبالغات ؟!
ثم قل لي منهم الذين يزكونك اليوم بعد تغيرك من علماء السنة ممن عرفوا عنك إرجاءك هات سمهم لي
ثم لماذا تهتم بالتزكيات ؟
والإنسان يزكيه عمله كما قد اجبت به في بعض كلام لك سابق
ولكن ماذا نقول إلا أنا نحمد الله تعالى على أن عندنا علماء بحق بين اظهرنا نستفيد من علمهم وسمتهم وتواضعهم حفظ الله احياءهم ورحم الله امواتهم ومت غيظا ياربيع .

من مواضيعي
0 اترك للدكتور ربيع ثلاث سنين للرد على ردود العلماء عليه في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان فهل سيرد ؟
0 سؤال للجميع
0 توضيح سهل للخلط الذي وقع فيه ربيع في مسألة الإيمان
0 من عقائد السلف -رحمهم الله -
0 فوائد منتقاة من مسائل العذر بالجهل والتكفير

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 8th October 2014, 03:22 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

صدقت لا أدري مايريده من هذا الفعل الذي لو فعله مرة أو مرتين
لكان الأمر سهلاً ولكن أصبحت تزكيته لنفسه عادة في مقالاته
الأخيرة .

الشيخ محمد بن إبراهيم كان لا يحب أن يقول أنّه مفتي مع أنّها وظيفته رحمه الله

والشيخ بن باز قد عرض عليه طفلٌ يبلغ ثلاثة عشر سنة إقتراحا بأن يجعل مفتيا في
كل منطقة فكتب الشيخ رحمه الله رسالة إلى المعني بالأمر فيها أما بعد فقد إتصل بي بعض
الناصحين إلخ فأين أنت يا ربيع من هؤلاء العلماء الذين يقبلون النصح والحق من الصغير والكبير
وأنت يا دكتور ما رأينا منك ومن أتباعك إلا الظلم والفجور والكذب .

من مواضيعي
0 ذم التعصب لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
0 من الأولى بحذف كلامه يا إدارة سحاب العلامة الفوزان أو المرجئ العراقي
0 هل كان شيخ الإسلام حداديا يا ربيع المدخلي
0 ذم السّلف للإرجاء والمرجئة
0 مرجئة العصر جمعوا بين البدعة والغباء

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 9th October 2014, 01:20 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

جزاك الله خيرا أبا عبد الله علي بن عبد السلام أنك تشارك في الردود على المرجئة ولاتمل كما يحصل من كثير من السلفيين وللأسف الشديد وكما قال شيخنا العلامة الفوزان ينصح بعض طلاب العلم : "لاتتركوا الساحة لهم " . فانشط بارك الله فيك ولاتعجز ولاتمل ولاتتكاثر الردود أبدا فالله ناصر دينه ولكن الصبر الصبر وسيعود هؤلاء المرجئة إلى جحورهم طال الزمان أو قصر لكن لاتكل ولاتمل في بيان باطلهم وماعندهم من الشرور بأمة الإسلام ولو بشطر كلمة مفيدة وبالأخص كبيرهم الذي علمهم هذا المنهج الباطل والأفراخ من بعده لاتهتم بهم كثيرا ويكفي أن تبين باطل كبيرهم لأنهم أبواق له ومتعصبة غلاة ويرددون مايقول ولو عرضت بأحدهم ورميته بكلمة فلعلها تكفيه تبين فيها حاله وضياعه فلا بأس وحسبك مثالا واحدا فقط يبين لك تفاهتهم وضياعهم فانظر الموضوع الذي يكتبه كبيرهم وانظروا الفوائد التي يستخرجها بازمول الصغير وأمثاله من تفاهات شيخه وحسبك بتلك الفوائد لتعرف قدر كبيرهم وقدر أتباعه المقلدة وهي والله مما تضحك الثكلى والله الستعان .

من مواضيعي
0 صفحة لطعون ربيع في أهل السنة
0 المقارنة بين كلامين متناقضين للفلسطيني في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان !!
0 قاعدة مهمة : تغيير الأسماء لايغير الحقائق
0 التعليق المهم على فتوى للشيخ العلامة الفوزان في تكفير المعين لايكفر فيها الجاهل والمتأول والمقلد
0 منهج التبليغ كما ذكره المؤسس الثاني لفرقتهم البدعية


التعديل الأخير تم بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي ; 9th October 2014 الساعة 02:08 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 9th October 2014, 02:09 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

كتبت في المشاركة الماضية والله يقول فأردت المتابعة فأشغلني احدهم بالمكالمة فنسيت أن اكملها ومحوتها الان والله المستعان .

من مواضيعي
0 سنن النسائي باب الجلاجل قراءة الشيخ العلامة الراجحي حفظه الله وشرح العلامة ابن باز رحمه الله
0 نصائح لطالب العلم في باب العقيدة
0 ملخصات مفيدة لمسائل تتعلق بالعذر بالجهل والتكفير
0 فوائد
0 من تقريرات ربيع في العقيدة

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 9th October 2014, 03:03 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

إني أظن أن ربيعا يعيش أيامه هذه في ضيق شديد من أمره لأنه يخاف كل صيحة عليه تأتيه من هنا ومن هناك فهو يخاف ألسنة علماء السنة تنهال عليه ولهذا يسعى جاهدا هو ومقلدوه إلى السبق إلى العلماء للظفر ولو بكلمة تزكيه لترفع من خسته وسقطته فمنها إرساله نسخة من كتابه يهديها لأهل العلم بنجد (مع موقفه منهم كما معلوم ومشهور لكل صاحب لب صحيح لا للمقلدة ولا للحمقى المغفلين) وعليه إهداء بخط يده فيما وصلنا خبره من الثقات ومنها الذهاب إلى العلامة الفوزان في مكان جلوسه بمنى فيما وصلنا مؤخرا وزيارته للشيخ اللحيدان وغيرها مما يحاوله هو ومتعصبة سحاب (خراب ) مع مخالفاته الشديدة لهم في معتقدهم ونقول له : هذا كله والله لاينفعك أبدا عند ربك يامسيكين ولاينفعك إلا التوبة إلى الله تعالى والرجوع عن معتقد المرجئة الضالة وعليه أن يعلم هو وأفراخ المرجئة كلهم في كل مكان من أرض الله تعالى : أن الباطل وإن طال أمده فلا بد أن يدحر وليست عنهم ببعيدة إن شاء الله تعالى لأنا واثقون إن شاء الله من نصر الله لأهل السنة وخذلان المرجئة والجهمية الضالين لاكثرهم الله والله الموفق والحمد لله رب العالمين .

من مواضيعي
0 الموضوع القادم بمشيئة الله هو : ثناء نسبي من ربيع على ...
0 إن مايحدث للمخالفين لنا فيه عبرة وأي عبرة
0 مجمل أخطاء المعاصرين في مسائل العذر بالجهل والتكفير
0 من تقريرات ربيع في العقيدة
0 قاعدة مهمة : تغيير الأسماء لايغير الحقائق

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 9th October 2014, 03:22 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

وهذه أسئلة أوجهها لربيع أولا ثم لأفراخ المرجئة كلهم ثانيا :
1-لماذا لايقدم العلامة الفوزان والشيخ اللحيدان والمفتي لكتاب : "المقالات الأثرية في شبهات وتشغيبات الحدادية "؟ ألم يصل إلى العلماء هدية من ربيع ؟
فلماذا لايقدمون له ؟ وأنتم تقولون : إن المشايخ لازالوا يثنون على ربيع إلى يومنا هذا فهبوا أنا نوافقكم على هذا فلماذا لايقدمون لهذا الكتاب ؟
2- لماذا لايقدمون للكتاب الذي جمعه الفرخ الصغير أحمد بن يحيى الزهراني في مسائل الإيمان عن شيخكم ربيع ؟
3-لماذا لانرى تقديم كتبه إلا من أصحابه فقط ؟
4-لماذا انتقد المفتي كتاب المقالات الأثرية ؟
5-لماذا وصف المفتي شيخكم بأنه من أصحاب التوجهات ؟ وهل أصاب أم اخطا ؟ لماذا لاأجد جوابا صحيحا إلى اليوم وردا مقنعا على المفتي ؟ لماذا ؟
نريد جوابا مقنعا وليس كلاما لاقيمة له .
وإني اعظكم بواحدة : أن لاتكذبوا ولاتلبسوا كما فعلتم أول مرة فما هي بأول فعلاتكم ياسحاب بل ياخراب .
اقنعونا ولكن بالصدق لابالكذب والتلبيس أو كفوا أقلامكم ويبقى غرم ماتكتبون أو غنمه لكم او عليكم فحذار حذار من الكذب
6-لماذا لاتردون على العلامة الفوزان فقد كذب شيخكم مع معرفته باسمه ؟ ولاتتأولون كلامه بل تحرفونه عن مساره كعادتكم واتقوا الله .
7-هبوا أن كل الأسئلة المتقدمة ليست بصحيحة وإنما هي أوهام فهل نظفر بتقديم عالم من هؤلاء العلماء لتلك الكتب ؟!!
نرجو منكم أن تجيبونا بما يقنع قراءكم بإجابات صحيحة مقنعة لابتدليس ولابتلبيس كعادتكم مع ماتتقيئونه من طعون فاجرة آثمة كعادتكم والله المستعان .
الحق أقول أنكم لن تجيبونا بما سألناكم عنه بل ستحيدون وتتأولون بل ستحرفون الكلم عن مواضعه كعادتكم لنصرة باطلكم فتبا لكم فقد جربتكم فأنتم قوم يكثر فيكم الكذب والبهت والطعون الآثمة نسأل الله السلامة .

من مواضيعي
0 إشكالات في مسائل الإيمان فيما كتبه الدكتور[1] ربيع بن هادي (الإشكال الأول )
0 الرد على افتراءات المرجيء ربيع المدخلي
0 كتاب سحاب ينشرون فتوى قديمة للعلامة الفوزان حول تكفير المعين وقد فصلها الشيخ لاحقا
0 من شبه المرجئة العصرية
0 الرد على تضعيف ربيع المدخلي قول الزهري في بحثه السقيم الذي بناه على مذهب المرجئة اللئام المسمى بــــ: "أحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ الخوارج والحدادية


التعديل الأخير تم بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي ; 9th October 2014 الساعة 04:05 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 9th October 2014, 05:19 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي نصائح للمرجئة

نصائح للمرجئة :
1- اتقوا الله في كتاباتكم أو في دروسكم .
2- تانوا في كلماتكم واعلموا ماتخرجونه من رؤوسكم .
3- ردوا بعلم وإن سكتم فهو أسلم لكم وهذا ماأختاره لكم حقيقة لأنكم قوم جهلة وملبسون ويكثر فيكم الكذب والبهت .
4- إذا تكلمتم بالكلمة فاصدقوا ولاتكذبوا فعادتكم في بعض كلامكم الكذب ولاتبهتوا الناس فتلك مزية امتزتم بهاوقد مردتم عليها نسأل الله السلامة .
5- اتركوا التقليد الأعمى والتعصب لمشايخكم الضالين فتلك عقيدة فاحذروا والزموا الصدق وكونوا مع الصادقين .
6-تأملوا عقيدةعلماء الأمة الراسخين أمثال علماء اللجنة الدائمة لتعرفوا الحق أين هو ؟ وادرسوا العقيدة السلفية من جديد فقد لبس عليكم ربيع وحزبه كثيرا جدا ونعلم أن منكم أناسا رجعوا إلى الحق وهم كثر والحمد لله ونعلم أن منكم من يعيش الآن حياة الشكك التي عاشها بعض من عرف بالضلالة في أزمان متقدمة نسأل الله لكم الهداية ونعيذكم ان تكونوا من أهل الغواية
7-اعلموا أنه لن تنفعكم صحبة من خالف الكتاب والسنة وإذا صاحبتم من هذا حالهم فستكون صحبتكم لهم خزي وندامة ففروا منهم وارجعوا للحق وتوبوا مما كنتم عليه يوفقكم الله لكل خير إن شاء الله تعالى .
8-اتركوا الطعونات الفاجرة وإذا طعنتم فينا أو في غيرنا فاصدقوا واعدلوا واتقوا الله[1] فتلك أعراض ولن يسامحكم أصحابها فلا تقلدوا الضالين فيها لأنهم لاتقوى عندهم ولاورع والأمر دين فكونوا على حذر .والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

[1] اما الصدق فتأملوا فيمن جمع عددا من الطعون المتناقضة فقد قال ربيع وهو الكذوب صاحب الخصومات الفاجرة الآثمة : الصوان قطبي وحدادي وتكفيري وخارجي في وقت واحد هذه غريبة ياربيع ! ولابأس إن كانت صادقة ولكن هات الأدلة عليها واحدة واحدة حتى يصدق الناس لكن الإنشاء يحسنه كل أحد واعدلوا في القول فقول الحية الرقطاء الكذاب ذاك الفلسطيني بأني والجهني من شرار الخلق فتلك بلية كبرى لكن على من تعود ؟ الجواب : تعود على صاحبها القائل لها إن شاء الله تعالى ولايلحقنا منها أذى بحمد الله تعالى واعلموا ان الفلسطيني الكذاب صاحب البلايا والطوام متروك ولايساوي بعرة وليس أهلا للتدريس فمن باب أولى ليس اهلا للتجريح والتعديل وماحال شخص طعن فيه أشياخه وهم أعلم الناس به وأصحابه وبعضهم كانوا ألزم الناس به فهل مثله يبقى له ذكر أو أثر ؟!! .

من مواضيعي
0 إجابات شبكة سحاب الإرجائية : العذر بالجهل لايكون في الأصول ولكن في المسائل التي تخفى إجابات لربيع المدخلي وغيره
0 باب فيه : ذكر مخالفة الخوارج لعلماء نجد وفيه الطعن في روؤس الخوارج العصريين
0 منهج الدكتور ربيع في مسائل التكفير من خلال كتابه دحر افتراءات أهل الزيغ والارتياب ...
0 نسبة الدكتور ربيع بن هادي ترك العمل بالكلية لأئمة أهل السنة وأنه قول من أقوالهم
0 أين نشاطكم ياأخوان في دحر الإرجاء وأهله


التعديل الأخير تم بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي ; 9th October 2014 الساعة 05:55 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 9th October 2014, 06:48 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

مسائل العمل وعلاقته الإيمان ومسألة التكفير عند ربيع ألخصها لأتباعه ممن لايقرأون ردودي عليه
أولا : مسائل العمل وعلاقته بالإيمان
1-يقول في علاقة العمل بالإيمان أنها من المختلف فيها بين علماء السنة[1] فمنهم من يكفر ومنهم من لايكفر ! هل هذا صحيح ؟
2- يقول فيمن ترك العمل بالكلية أنها مسألة خلافية عند أهل السنة [2] هل هذا صحيح ؟
3-يستدل باحاديث الشفاعة والبطاقة وفضل التوحيد على ترك العمل بالكلية [3] هل هذا هو منهج أهل السنة ؟

ثانيا : مسألة التكفير [4]
1-اشترط العلم للتكفير ونقضه في موضع آخر .
2-اشترط المعاندة للتكفير .
3-اشترط قيام الحجة ولم يكتفي بالبلاغ وقد نص على هذا الشرط في بعض شروحه[5]
4-اشترط وجود الشروط وانتفاء الموانع دون تفريق بين المسائل الظاهرة والخفية وقد خالف هذا في مواضع وراجع البحث السابق .

[1]راجعوا كتابه : هل من يقول الإيمان قول وعمل ...والأعمال شرط كمال هل يكون مرجئا " ؟

[2] راجعوا مقاله متعالم مغرور بحلقتيه .

[3] راجعوا مقاله السيء جدا : أحاديث الشفاعة الصحيحة تدمغ الخوارج والقطبية والحدادية أو بهذا المعنى ومعه المضامين .وانظروا ترجيحه لهذا القول ونسبته لبعض علماء السنة كابن القيم وغيره !

[4] راجع مقالي: آراء ربيع في مسائل التكفير أو بنحوه في موقع الآفاق السلفية .

[5] في شرحه على الشريعة للآجري أو في شرح السنة للبربهاري وراجع البحث السابق ولي مبحث مفصل في هذا يسر الله إتمامه .

من مواضيعي
0 كتاب جديد في دار ميراث الأنبياء
0 الرد على شبه داود بن جرجيس وطائفته وأتباعه
0 سنن النسائي باب الجلاجل قراءة الشيخ العلامة الراجحي حفظه الله وشرح العلامة ابن باز رحمه الله
0 ذكر مختصر منهج أهل السنة في تكفير المعين
0 إشكال في مسألة التكفير عند ربيع المدخلي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 9th October 2014, 07:17 PM
أبوعبدالله علي عبدالسلام أبوعبدالله علي عبدالسلام غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 152
افتراضي

بوركت شيخنا وأنا كيف دخلت أو خرجت سيان
ولكن العتب على الأخوة فالموقع في الأيام
الأخيرة فيه نوع من الفتور ولا أدري فكل أخٍِ وظروفه
وأتساءل عن الأخ يوسف الزاكوري وتعليقاته التي
توقفت عسى هو بخير

من مواضيعي
0 من روائع ابن قيم الجوزية
0 إفلاس مرجئة سحاب عن البيان بالحجة والبرهان
0 من يقول هذا يعد من أهل الجهل
0 مابين ربيع السنة وربيع الإرجاء
0 طلب مستعجل

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 9th October 2014, 10:11 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

-اكتب بارك الله فيك ولاتلتفت وراءك فلو التفتنا وراءنا لتركنا الكتابة منذ زمن بعيد .
-وانظر إلى سير أسلافك الأوائل وعلومهم وتقواهم وبهم فاقتد فهؤلاء هم من نفاخر بهم .
-وتذكر أمثال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - وعلمه وفضله وردوده على أهل الباطل حتى توفاه الله جزاه الله عن الإسلام والمسلمين خيرا .
-ولاتلتفت لمن لم يكتب أو كتب وتوقف وإن سألت عنه فلا بأس ولكن لاتتوقف حيث توقف بل استمر .
-ولايتعلل أحد منهم بظروف انشغال ونحو ذلك فالكل مشغول .
-واعلم عليا أن الحق ثقيل بارك الله فيك وقد يمل الإنسان من الكتابة وبالأخص حين يرى ثبات أهل الباطل .
-واعلم عليا أن الحق يعلو ولايعلى عليه .
-ودورنا ينتهي بكتابة الحق للناس وهدم الباطل وأما الهداية والضلال فإن الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء والله الموفق .

من مواضيعي
0 سلسلة : أسئلة وأجوبة في مسائل من العقيدة
0 وصايا لطلاب العلم
0 من شبه المرجئة العصرية
0 جرح علماء السنة المعاصرين لربيع بن هادي المدخلي بعد مقالاته المناصرة للإرجاء
0 المقارنة بين كلامين متناقضين للفلسطيني في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان !!

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10th October 2014, 03:28 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

ردي الذي أشرت إليه في التوطئة هو ماسميته برمي المرجئة عن قوس واحدة ولكن للأسف وجدته ناقصا وسأعيد إدخاله مرة أخرى وقتا آخر إن شاء الله .
وأنا ادعو ربيعا مرة أخرى بل مرات أن لايكتب شيئا وليتب إلى ربه وليلزم بيته ويكفي ماصدر منه من بلايا وطوام في أعز شيء عند السلفيين وهو عقيدتهم ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

كيف بالله لو علم أتباعك ياربيع أنك تخرب في عقيدتهم ؟! كما حصل منك في مسائل الإيمان والتكفير .
لكن آسف جدا أنهم في عمومهم جهلة مقلدون وغلاة متعصبون .

من مواضيعي
0 شبه للمرجئة وأهل الأهواء والرد عليها
0 مقال جديد لربيع المدخلي حول أحاديث الشفاعة وفهمه للاستسلام لها
0 ردود أهل العلم على استدلالات ربيع المدخلي بحديث الشفاعة واستدلاله به مخالفا لاستدلال أهل السنة به
0 مختصر لبعض آراء ربيع في مسائل التكفير
0 فرح المرجئة بثناء العلامة الفوزان وغيره من أهل العلم على ربيع المدخلي

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10th October 2014, 03:38 PM
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 243
افتراضي

الشيخ الحبيب الفاضل أبو عاصم الغامدي جزاك الله كل خير على ردودك الطيبة على هؤلاء المرجئة وفضح منهجهم الفاسد ، فاستمر يا حبيب في الدفاع عن عقيدة السلف ونحن معك سنظل ندافع عن العقيدة الصحيحة والرد على أصحاب المناهج الفاسدة ما بقينا على وجه الحياة .

من مواضيعي
0 { ( ماذا تنقمون منا ؟ ) لشيخنا عماد الدين بن فراج }
0 {( عقيدة السلف أصحاب الحديث الفرقة الناجية ) لشيخنا العلامة زيد بن هادي المدخلي - حفظه الله -}
0 {تَعْلِيمُ المُسْلِمِين أَحْكَام الأُضْحِية فِى الدِّين }
0 ( سؤال حول حكم قول الرجل قال شيخنا للشيخ الذى لم يره )
0 الرد الجلي على المرجئ فواز المدخلي وبيان زيف طعنه في العلامة الراجحي

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10th October 2014, 03:54 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

آمين وإياك وجزاك الله خيرا وأنا أوصي اهل السنة كلهم في هذه المجالس وغيرها أن يؤدوا دورهم فالأمر والله جد خطير .
ياأهل السنة في كل مكان: أتريدون أن يدخل الإرجاء في بيوتكم جميعا ؟ والله إن سكتم عنهم فلا تردوا عليهم بالحجة والبيان ليدخلن الإرجاء إلى بيوتكم فاللهم سلم اللهم سلم .

أتريدون أن تجتث دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ؟كما أخبر عن ذلك الشيخ الفوزان .
فهذا سيقع منه شيء كثير إن سكتم عن الخوارج والمرجئة وقبلهم الرافضة وغيرهم من أهل الضلال.
أين أنتم ياطلاب العلم السلفيين ؟!! لماذا سكت كثير منكم فلا يرد على المرجئة العصريين وبأسمائهم دون توقير لأشخاصهم
أين أنتم فلم نجد لكثير منكم عزما ؟!
الكل مسؤول فهناك انتشار كبير لتلك العقائد الإرجائية الفاسدة في العالم .
وللأسف فإن كثيرين يعلمون هذا ويحوقلون فقط .
وقد تساهل كثير منهم في دفع باطل هؤلاء ولاحول ولاقوة إلا بالله .
ألا يعلم هؤلاء خطورة الإرجاء والمرجئة ؟!! .
نعم لاأنسى أن أذكر فأشكر بعض أهل العلم ممن ردوا عادية المرجئة من وقت مضى وقاموابدفع شيء من هذا البلاء فجزاهم الله خيرا .

ولايزال باب الرد مفتوحا لأهل السنة فهلموا بارك الله فيكم وردوا عاديتهم قبل فوات الآوان والله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

من مواضيعي
0 اختصار بعض مافي كتاب المقالات الأثرية في الرد على شبهات وتشغيبات الحدادية من المخالفات لأهل السنة في عقيدتهم في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان
0 شبه للمرجئة وأهل الأهواء والرد عليها
0 دعوة صادقة من أبي عاصم إلى كتاب شبكة سحاب ومن قال بأقوالهم في باقي الشبكات
0 اترك للدكتور ربيع ثلاث سنين للرد على ردود العلماء عليه في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان فهل سيرد ؟
0 تعليقات عابرة على مقال ربيع الجديد المسمى : " مضامين "المقالات الأثرية في الرد على شبهات ... " وفيه الرد على المقطع الصوتي الذي ركب علي ظلما وكذبا

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11th October 2014, 12:03 AM
أبو مصعب معاذ المغربي أبو مصعب معاذ المغربي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
افتراضي

جزاكم الله خيرا ...و وفقكم للخير و الذب عن السنة و نسأل الله أن يتجاوز عن تقصيرنا ..و أنا عن نفسي أرى أن شبه المرجئة السحابية قد نسفت و دحرت و ما يلوكه رأس المرجئة ربيع هداه ليس إلا تكرارا لتخليطاته الممسوخة التي لا تروج إلا على الطغام و أشباه الأنعام ...و المنتدى بحمد الله فيه الخير الكثير لمن أراد الله هدايته و من يضلل الله فما له من هاد

من مواضيعي
0 شرح العلامة الراجحي لكتاب زيارة القبور ...
0 الأسئلة و الأجوبة في العقيدة مع الشيخ الجربوع 1
0 ثبت مؤلفات أئمة المالكية في اعتقاد أهل الحديث
0 من علامات أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر
0 خلاصة الكلام في مسألة العذر بالجهل للعلامة الألوسي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w