الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15th December 2014, 10:44 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي خاطرة... حقيقة رجل يحيا في السحاب ويموت في الآفاق.

خاطرة... حقيقة رجل يحيا في السحاب ويموت في الآفاق.
هو رجل قال كلمة الإخلاص، وحقّق تّوحيد الله – جلّ في علاه وعظم في عالي سماه – ، ولم يعمل عملا ظاهرا يدلّ على صدقه قط...
هذا الرّجل هو في نفسه كنز من الخيال، حتّى لكأنّ – والذي خلق العجائب – في غرابة الحلم، وحقيقة اليقظة ؛ التّناقضَ تمثّل في شخصه.
هذا الرّجل؛ قال كلمة؛ قبحت في عمله، ودلّت على كفره، وطابت في قلبه، ودلّت على إيمانه، فهو في باطنه من ربه؛ في وجل، وفي ظاهره من دينه؛ شيطان تارك للعمل.
هذا الرّجل؛ حياته لذّة اختلفت حالاتها، ومواقعها، فهو يبحث عنها في شهواته، وهي قد استقرّت في فؤاده، وذاته.

هذا الرّجل؛ أمّ الخبائث، فهو كالمسكر لمن رام تصوّره، لأنّه يتجلّى في صورة شيطان مريد، وهو بداخله راهب ممتثل للقرآن المجيد، فإذا رضيه في فكره بهذه الصّورة كان من السّخافة بمثابة المنتشي الذي أذهب عقله بالقارورة.
هذا الرّجل؛ وُلدَ بروحين في جسد واحد، وهاتان الرّوحان؛ واحدة لقبله، والثانية لبدنه، فهما الخصمان لا جسمه، فالأولى منهما مؤمنة آمنة، والأخرى ممتحنة كافرة، لذلك كان هذا الرّجل هو المفرد ببدنه المثنّى بروحيه فإذا ناديته قلت : يا زيدان و يا خالدان...
هذا الرّجل؛ هو الذي حيّر النّحاة والفقهاء والعلماء، لأنّه جعل الطّاعة كلمة مضمرة مبنيّة على السّكون، و العصيان فعلا ظاهرا مبنيّا على الحركة، فجاء بالطّاعة على شكل واحد خفي، وبالعصيان أشكالا و ألوانا جهارا نهارا.
هذا الرّجل؛ يمتلك إيمانا لا يمتلكه غيره، فهو لازم في قلبه، ممتنع على بدنه، فكان بهذا القلب والبدن؛ مكانا للمستحيلات...
هذا الرّجل؛ هو أسطورة هذا العصر الذي لا يعيش إلّا في الرّوايات، و يموت بانتهائها.
هذا الرّجل؛ راثته عقول بهيميّة، ولم تلده امرأة بعد.
أيّها القارئ الكريم أفق؛ فقد انتهت حكاية هذا الرّجل الخيالي.
هذا الرّجل؛ هو نتاج خيال مرجئة العصر ... فيا لخيالهم الواسع.

من مواضيعي
0 تراجع الجابري عن تجريحه لهاني بن بريك
0 كارثة أخلاقية عظمى تحُل بالشعب السعودي بقرار جائر من وزير التعليم
0 الرّد على إرجاء ربيع المدخلي الصّريح
0 الرأي الأحمق ... يريدونها علمانية
0 استنباط للشيخ الألباني – رحمه الله – وتعقيب عليه


التعديل الأخير تم بواسطة شاكر بن زكريا ; 15th December 2014 الساعة 09:08 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15th December 2014, 10:31 PM
أبو مصعب معاذ المغربي أبو مصعب معاذ المغربي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
افتراضي

بارك الله فيك أخي ...و كما قال الشيخ المجدد سماها الله كلمة التقوى فجعلتها مرجئة العصر كلمة الفسق و الفجور ..و هي كلمة الإخلاص فصيرتها المرجئة كلمة الشرك و الله المستعان :

أسمعت لو ناديت حيا ** و لكن لا حياة لمن تنادي

و كما قيل :

مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ, ** ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ

من مواضيعي
0 رسائل و كتب أئمة الدعوة النجدية
0 القاضي العدل في العذر بالجهل (2)
0 شرح تطهير الاعتقاد العلامة الفوزان
0 حكم من مات قبل قيام الحجة
0 إبطال إفك عماد فراج ( ابن تيمية لا يكفر الروافض)

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15th December 2014, 11:24 PM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

وفيكم بارك الله أخي الحبيب أبا مصعب
أهل السّنة قالوا : عن العلاقة بين الإيمان الظّاهر والباطن بأنّها علاقة تلازميّة؛ والمرجئة قالوا : بأنّها علاقة سببيّة
فأهل السّنة قالوا : انتفاء الإيمان الظّاهر( اللّازم ) يلزم منه انتفاء الإيمان الباطن ( الملزوم ) .
والمرجئة قالوا : انتفاء الإيمان الظّاهر ( المسبّب ) سبب لانتفاء الإيمان الباطن ( السّبب ) ، لذلك دخلت عليه القدقدة عندهم أي يقولون : قد يزول و قد لا يزول .

من مواضيعي
0 من صور العلمانية
0 غربة الدين في زمن الحكام الفجرة الفاسقين .
0 الرئس الغر ابن الغر و العميل ابن العميل ( المسلم ابن المسلم )
0 الاحتفال برأس السّنة الميلاديّة تشبّه بالنّصارى
0 حماريات على الهواء ... البغال تسأل و الحمار يجيب

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16th December 2014, 06:11 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

لكلّ بدعة إمام و لكلّ إمام أتباع من الرّعاع، ولكلّ إمام طريقته في إنفاق بدعته التي صار بها مبتدعا إماما ، وليس للأتباع الرّعاع سوى طريقة واحدة في الانخداع وهي البلادة الشّديدة المفضية إلى التّقليد الأعمى.

من مواضيعي
0 تراجع الجابري عن تجريحه لهاني بن بريك
0 من هو الإرهابيّ في منظور الأنظمة العربيّة و الغربيّة و التّيّارت المناهضة للإسلام
0 عضو مجلس الشّورى ( سامية بخاري ) تطالب بمراجعة موقع لجنة الإفتاء
0 براءة الشيخ عبيد الجابري من خروج هاني بريك على ولي أمره وفساد منهجه
0 افتتاح إذاعة للشّواذ وبدعم من السّفارة الهولندية بتونس

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17th December 2014, 12:46 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

هل تدرون من هم أفراخ مرجئة العصر ؟
هم مجموعة من المعاتيه الذين جنت عليهم أحلامهم لذلك يباح لهم أن يتجنّوا على غيرهم و لا يباح لغيرهم أن يعتبوا عليهم ...
ولم أكن لأعبأ بمعتوه ينتقدني فأقاوله و يقاولني إلّا أن أنفي تهمة عن نفسي عند عقلاء النّاس لا حبا في مجاذبة الحديث مع الأفراخ المعاتيه.
لذلك أقول :
كان أن علّقت على مقالة : ( الحجّة الدّامغة ) بتعليق قلت فيه : أنا لا أتصوّر رجلا مسلما يترك الابتسامة في وجه أخيه تهاونا وكسلا.
فقال قاصروا الفهم أنّني علّقت مناط الحكم على الابتسامة و شرّقوا و غرّبوا بلغة تكاد تخاطب الحمير ولا تخاطب البشر.
وإنّما جعلت ترك الابتسامة كأقلّ قرينة تدلّ على كفره، ونظير هذا من كلام العرب أنّهم يقولون : ( فلان لا يملك فلسا ) ينفون عنه الغنى بذلك، ولم يخطر ببال حاضر و لا باد أنّ الفلس يغني
لهذا أعيد فأقول :
ليس هذا الخرص الدّنس بالذي يقع فيه الإنسان الجاهل جهلا بسيطا ، و إنّما يقع فيه أمثالهم.


وهذا ردّ على مفلس آخر :
وجه الإفرد في قوله : ( إنّ لك عندنا حسنة ) باعتبار أنّ لا إله إلّا الله لها مقتضيات ومن مقتضياتها العمل فهي كلمة يجتمع فيها أصل الدين وأساسه كلّه ومن أساليب العرب التّعبير بالمفرد على أسماء الجنس التي يراد بها الجمع.
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله – في كتابه الفذّ العجاب ( أضواء البيان )، ( 4/ 272 ) : ( الذي يظهر لي من استقراء اللغة العربية التي نزل بها القرآن ، هو أن من أساليبها أن المفرد إذا كان اسم جنس يكثر إطلاقه مرادا به الجمع مع تنكيره - كما في هذه الآية - وتعريفه بالألف واللام وبالإضافة ; فمن أمثلته في القرآن ... ) ثمّ ضرب أمثلة كثيرة على ذلك فليراجعها صاحب الوقفة وليذهب بعدها بوقفته إلى موقف للحافلات أو ماشابه ...
.



من مواضيعي
0 افتتاح إذاعة للشّواذ وبدعم من السّفارة الهولندية بتونس
0 معظم الشّعوب فيها الخير لكنّ البلاء في القادة
0 الخلافة الإسلامية مطلب شرعي بالإجماع
0 الرّسوم المفروضة على الوافدين في المملكة السّعودية
0 من هو الإرهابيّ في منظور الأنظمة العربيّة و الغربيّة و التّيّارت المناهضة للإسلام

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17th December 2014, 02:50 PM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

خاطرة...معابثة مع مرجئ معاصر
قال سنّي لمرجئ : ما تزعم من هذا الإيمان المرذول الذي هو لبّ بلا ثمرة ؟ فما هو ؟
فقال المرجئ : إنّه إيمان ناقص
فقال السنّي للمرجئ : ويحك ألا يزيد ؟ فإنّ الذي يقبل النّقصان يقبل الزّيادة كما يقبل العدم
فقال المرجئ : بلى؛ هو يزيد و ينقص
فقال السنّي للمرجئ متعجّبا : ما بال هذه الزّيادة لا تظهر على جوارح صاحبها ؟ أيكتم إيمانه بين المسلمين ؟
فقال المرجئ : إنّ أركانه لا تعمل تهاونا وكسلا فلا علاقة بين قلبه و جوارحه
فقال السنّي للمرجئ وهو في عجب ليس بعده عجب : كأنّي بنظام قلبه و جوارحه يختلفان عن نظام البشر قاطبة فهو إذا
لا يصلّي ولا يزكّي ولا يصوم ولا يحجّ و لا يبرّ بوالديه ولا يأمر بالمعروف و لا ينهى عن المنكر ولا يميط الأذى عن الطّريق ولا يعود المريض ولا يتصدّق ولا يصوم النّافلة ولا يصلّي الرّواتب ولا يقوم اللّيل ولا يبتسم في وجه أخيه ولا يعول أهله ولا يرعى عياله و لا يجاهد في سبيل الله ... وغيرها ممّا افترض عليه الله من أركان و واجبات و مستحبّات فلا يؤدّي شيئا منها ومع هذا كلّه فهو قاتل زاني لوطي مرابي مرتشي مخادع ماكر سارق قاذف يشهد بالزّور و يغصب مال اليتيم و يعقّ والديه ويكتم الشّهادة ويفرّ من الزّحف ويسبّ العلماء ويبخس المكيال ويطفّف في الميزان ويقامر و يعذّب الحيوان ويكشف عورته و يخاصم بالباطل و ينمّ ويغتاب و يتكبّر ويسخر من النّاس لا عهد له ولا وعد ويجامع زوجته في دبرها وحيضها ونفاسها و يحتكر ويبيع على بيعة أخيه و يخطب على خطبته ويسوم على سومته ويسمع الغناء و يضع الوشم وغيرها من المعاصي والآثام التي حرّمها الله دون الشّرك به
فقال المرجئ : لقد حقّق التّوحيد وهو يقول لا إله إلّا الله
فقال السنّي للمرجئ : مع أنّني أقول بحرمة نقل الأعضاء فإنّي أبيح له أن يزرع قلب بغل فإنّه أتقى لدينه و أنفع لجوارحه والسّلام .

من مواضيعي
0 هذا العلم فرحم الله الحياء
0 الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة !
0 اسْتَنْوَق الجملُ واسْتَدْيَكت الدَّجاجة بمكر التغريبيين للبلاد السعودية
0 مع سمسار من سماسرة الإرجاء
0 كاتب في صحيفة الجزيرة السعودية يصف ملكهم بـ قوله..

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17th December 2014, 06:39 PM
أبو مصعب معاذ المغربي أبو مصعب معاذ المغربي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
افتراضي

أخي الفاضل الحب في الله ...ثبتنا الله و إياكم على الهدى و دين الحق حتى نلقاه على البيضاء و المحجة الغراء ...

و لا يفت من عضدك -أخي-تعليقات المرجئة السفلة فهم و الله قوم بهت و إفك و فسق ،و اعتبر بشيخهم الذي خطأه و ضلله جل أهل العلم (الكبار) و أدانوه :

بالكذب...

و التوجهات الإرجائية ...

و الأقوال و الشبهات الإبليسية ...

و المغالطات الجرجيسية ...!!

و انظر لبعض مشيختهم ( كابن عطايا ) الفاسق المجلود الذي لا يعرف للرجولة معنى و هو عن العلم و الفهم بمعزل و منأى ...

فإذا كان مقدموهم من التجهم و السفه بمكان : فكيف بالرعاع من الأتباع من سفهاء الأحلام و المرجئة اللئام ممن يحسب نفسه بشرا و هو -و ايم الله - من سائمة الأنعام !! تقاد يمينا تارة و أخرى شمالا


لا تغرنك اللحى ولا الصور، *** تسعة أعشار من ترى بقر!

تراهم (بالسحاب منتشرا) *** وليس فيها لطالب مطر!


اعتزلوا العلماء و خالفوهم إلا الشيخ الإمام فريد الأوان و الزمان

نبذوا معتقد أهل السنة الحقة وراءهم ظهريا ،و ضللوا أهلها و شروا آيات الله بأبخس الأثمان

عادوا أهل التوحيد و صاحوا عليهم بكل قبيح ،و آخوا و والوا عباد الأوثان من إخوان الشيطان

المشرك الضارب في الوثنية مسلم ،و الزنديق المنغمس في الفواحش التارك للفرائض مؤمن ناقص الايمان !!

فاهنوا و اسعدوا ،و اسرحوا و امرحوا يا أهل الكفران !!

و كأني بالمرجئة ينادون في بني الانسان :

دع المساجد للــعباد تسكنها *** وطف بنا حول خمار ليسقينا

ما قال ربك ويل للأولى(1) سكروا *** ولــكــن قـال ربك ويـل للمـصلينا

و صدق سلفنا الصالح :


قال الخلال :(( أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَجَّاجِ أَبُو بَكْرٍ الْمَرُّوذِيُّ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ، يَقُولُ: قَالَ ابْنُ نُمَيْرٍ: سَمِعْتُ سُفْيَانَ يَقُولُ: «دِينٌ مُحْدَثٌ دِينُ الْإِرْجَاءِ»

وَأَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ، قَالَ: ثنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: ثنا حَجَّاجٌ، قَالَ: سَمِعْتُ شَرِيكًا، وَذَكَرَ الْمُرْجِئَةَ، فَقَالَ: «هُمْ أَخْبَثُ قَوْمٍ، وَحَسْبُكَ بِالرَّافِضَةِ خُبْثًا، وَلَكِنَّ الْمُرْجِئَةَ يَكْذِبُونَ عَلَى اللَّهِ)) اهـ ـ



(1) قال في الألفية :

جمع الذي الأولى الذين مطلقا ** و بعضهم بالواو رفعا نطقا



من مواضيعي
0 عصمة الأنبياء عليهم السلام قبل ورود الشرع
0 إنكار التكبير الجماعي و غيره
0 هل الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله يرى تكفير الحكام على الإطلاق ؟
0 خلاصة الكلام في مسألة العذر بالجهل للعلامة الألوسي
0 وقفة مع الأخ علي الرملي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18th December 2014, 02:13 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

جزاكم الله خيرا أخي الحبيب أبا مصعب
و أبشّرك أنّني لا أحفل بشيئ من لغوهم ولم أبل بجهلهم وبهتهم ولا أنا بالحريص على إرضائهم لأنال حظوة في عيونهم ...
و اعلم أخي الفاضل أبا مصعب
أنّه لمّا عجز أشباه العّامة عن مقارعة الدّليل بالدّليل لنصرة إرجائهم سلكوا له طريق الذّود عن أعراض العلماء تمويها .. و تدليسا .. و تلبيسا .. ويذهبون في إلزامنا بذلك مذاهب مختلة في مقالاتهم وتعليقاتهم و هم يكذبون باللّيل والنّهار لا يفترون وحريّ بها أن تجمع كلّها في جلد حمار ثمّ يضرب بها قفاهم
فانظر مثلا إلى ناقص الفهم و العلم و الإيمان و المكانة و هو ينسب إلى شيخ الإسلام عقيدة شبابة حيث قال : ( وليس في هذا نسفا لقائدة التلازم بين الظاهر والباطن ، لأن الظاهر ليس محصورا في عمل الجوارح فقط بل إن قول اللسان من الظاهر وهو أصله
قال شيخ الإسلام [المجموع 7 / 554] وهو يبين منشأ غلط المرجئة : " الرابع : ظن الظّان أن ليس فى القلب إلا التصديق وأن ليس الظاهر إلا عمل الجوارح والصواب أن القلب له عمل مع التصديق والظاهر قول ظاهر وعمل ظاهر وكلاهما مستلزم للباطن " )
فإلى الله المشتكى

من مواضيعي
0 سؤالان موجّهان لمرجئة هذا الزّمان
0 انظروا إلى هذا الذّبح الوحشي
0 طالب إيغوري يروي قصته التي تبكي الحجر
0 شبهة وردّها
0 عرض أزياء للنساء في الرياض

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18th December 2014, 09:17 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

وهذا ردّ على مفلس آخر حيث قال :
( قد وقع في مذهب الخوارج دون أن يشعر، بسبب جهله وتعجله الصدارة عند أولئك الخوارج المارقين ..
راجع نفسك يا نور الدين، فقد والله جئت بكلام بدعي ولا سلف لك فيه من عالم سلفي، أعني جعل ترك الابتسامة قرينة على خلو العبد من الإيمان الصحيح..
اجتماع الكبر والغرور والعناد مع الجهل والتعالم مصيبة المصائب! )
فأقول له :
إنّ كنت تجد أذنا صاغية في سحاب فحدّثها بما شئت، ولكن هل تجد إنصاتا عند العقلاء ؟ هذا هو جوهر الأمر.
يا هذا :
الكلام عند العرب والعجم يقوم على الاحتياج الذهني والمعنوي واللّفظي، ولكلّ من هذه الثّلاث دلالته.
فمن نظر إلى كلامي دون أن ينظر إلى :
لماذا قلته؟ وما هو سببه ؟
وتحت رعاية ماذا قلته ؟
وفي أي موضوع قلته ؟
وما هو سياقه ؟ وما هو سباقه ؟ وما هو لحاقه .... وغيرها
حكم بمثل حكمك السّاذج المبتذل... لماذا لأنّ ماذكرته يسمّى في اللّغة بـ : أسباب علامات أمن اللّبس التي هي نفسها علامات للّبس إذا اختلّت .
و كلامي حينها كان ضمن موضوع : ترك أعمال الجوارح بالكلّية، وهو ركن الدّليل كلّه ومقدّمته ، فخرج معه كلامي مخرج التّهكم والسّخرية بصيغة الاستغراب كما لو قلت :
ترك الصّلاة للمشقة تهاونا وكسلا قبلنا
ترك الزّكاة للمشقّة تهاونا وكسلا قبلنا
ترك الصّيام للمشقّة تهاونا وكسلا قبلنا ....
حتّى الابتسامة لله تركها كلّ حياته تهاونا وكسلا ولا مشقّة فيها
فهي بمجموعها تستلزم نتيجة خلوّ صاحبها من الإيمان في قلبه لأنّ لكلّ إيمان ظاهر ما يقابله من إيمان باطن .
ولكن ... هذا شيئ لم يكلّفك الله بإتقانه و أنت تعلم ذلك من نفسك وتجده .
فيا أهل سحاب :
احكموا سفهاءكم .

من مواضيعي
0 بيوت الدعارة أشرف من كنائس النّصارى
0 إغلاق شبكة سحاب
0 مقولة للرّئيس الفخري لجمعية الصّحفيين الكويتيين يكذّبها التاريخ
0 تحذير الشيخ صالح الفوزان من المرجئ المتلخبط رائد آل طاهر العراقي
0 الرّد على إرجاء ربيع المدخلي الصّريح

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18th December 2014, 12:55 PM
أبو مصعب معاذ المغربي أبو مصعب معاذ المغربي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
افتراضي

قال ابن عطايا :

(( فيأتون لمسألة دقيقة هي من أدق المسائل وينفخونها حتى كأنها هي المسألة التي لأجلها خلق الله خلق، وبعث الرسل، وأنزل الكتب، وقدموها على توحيد الله وإخلاص العمل له..
وزين لهم الشيطان تلك المسائل لكونها جزئية من مسائل التوحيد والعقيدة
....))

هل ابن عطايا يدري و يعي ما يقول ؟؟

إذ من المعلوم أن تكفير المشرك من صميم كلمة الإخلاص و مضمونها ...

فإذا كان يقصد مسألة العذر بالجهل و تكفير المشرك فيصفها بهذه الأقوال فقد نكص على عقبيه عياذا بالله ...و هكذا يفعل التجهم بأهله ...فقد جعل التوحيد و البراءة من المشركين من تزيين الشيطان عياذا بالله !!

و أقول للبقية عسى أن يكون منهم رجل رشيد :

هنا سؤالان نرتقي بعدهما درجة : هل مسائل العقيدة لا سيما مسالة الايمان خلافية ؟؟

و هل المشرك الوثني جاهلا كان أو عالما موحد ؟؟

فإن أجبتم - و لا إخال ذلك - أكملت و إلا فاربأوا بأنفسكم و دينكم ...فو الله لن ينفعكم ربيع و لا خريف فالحساب عسير و الناقد بصير ،و لأن يتكلم المرء في مسألة يقال فيها اخطأت أهون من مسألة يقال فيها ضللت أو كفرت !! فالله الله اتقوا الله في أنفسكم و اتركوا التعصب و التحزب المقيت فالتقليد في الأصول أمر عسير ...فإنكم في هذه المسائل على معتقد ربيع الضلالة لا السلف الصالح و لينظر الإخوة -و ليعتبر أولو الابصار-لما يعتقده مرجئة سجاب :

قال قائلهم : (( ثم اعلم أنه إذا كان الإيمان ضعيفا جدا قد لا يظهر على الجوارح شيء من العمل))

و قال الآخر : (( فشيخ الإسلام يبيّن لأمثالك ممن يعتقد أن الــــظــــــــاهـــر محصور في عمل الجوارح ،أنّ الظاهر هو عبارة عن قول ظاهر وهو أصله وعمل ظاهر))

إلخ أقوال الجهمية التي لبسها ربيع الضلالة و جنده -عليهم من الله مايستحقون-لباس السنة و السلفية ..و لا حول و لا قوة إلا بالله .

من مواضيعي
0 السيف المسلول على المبطل الجهول أحمد بازمول (1)
0 نسبة القول أن سؤال الميت أن يدعو الله لك ليس من الشرك الأكبر بل هو بدعة لشيخ الإسلام ابن تيمية
0 سؤال للشيخ الجهني
0 وقفة مع الأخ علي الرملي
0 أجوبة الشيخ زيد بن محمد المدخلي في العذر بالجهل

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18th December 2014, 08:42 PM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

وهذا ردّ على مفلس آخر ( بالضّفة الموالية/ كل السّلفيين ) :
قال حلبي– وهو جزء من كلّ المرجئة – بصوت خشن جاف وهو ينهق نهيقا مدوّيا بملء فمه بأنّ الخلاف في مسألة جنس العمل من حيث النّتيجة والثّمرة خلاف صوريّ :
وأقول له :
لو كنت تفهم الإيمان بمفهوم السّلف لرأيت ببصيرتهم النّتيجة والثّمرة ، ولكن قد اجتمعت في مجاري فكرك وفهمك تعطيلات و تأويلات هي عبارة عن كثرة إرجائيّة صرفتك عن فهم حقيقة الخلاف في مسألة تارك العمل بالكلّية مع القدرة .
قال شيخ الإسلام – رحمه الله – كما في ( المجموع ) ( 7 / 621 ) : ( وَمَنْ قَالَ : بِحُصُولِ الْإِيمَانِ الْوَاجِبِ بِدُونِ فِعْلِ شَيْءٍ مِنْ الْوَاجِبَاتِ سَوَاءٌ جَعَلَ فِعْلَ تِلْكَ الْوَاجِبَاتِ لَازِمًا لَهُ ؛ أَوْ جُزْءًا مِنْهُ فَهَذَا نِزَاعٌ لَفْظِيٌّ كَانَ مُخْطِئًا خَطَأً بَيِّنًا وَهَذِهِ بِدْعَةُ الْإِرْجَاءِ الَّتِي أَعْظَمَ السَّلَفُ وَالْأَئِمَّةُ الْكَلَامَ فِي أَهْلِهَا وَقَالُوا فِيهَا مِنْ الْمَقَالَاتِ الْغَلِيظَةِ مَا هُوَ مَعْرُوفٌ وَالصَّلَاةُ هِيَ أَعْظَمُهَا وَأَعَمُّهَا وَأَوَّلُهَا وَأَجَلُّهَا ) اهـ .

من مواضيعي
0 معازف و اختلاط و رقص ... أمام مقر هيئة الأمر بالمعروف
0 خاطرة... حقيقة رجل يحيا في السحاب ويموت في الآفاق.
0 كاتب في صحيفة الجزيرة السعودية يصف ملكهم بـ قوله..
0 سؤالان موجّهان لمرجئة هذا الزّمان
0 منع النقاب

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19th December 2014, 07:48 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

خاطرة ... الإيمان الإكلينيكي
ظهر هذا الإيمان في عصرنا نتيجة تطوّر إمكانات الفكر الإرجائي الجهميّ ومعدّاته وأدواته من شبكات معلومتيّة وكتب إلكترونيّة وبرامج لمكاتب شاملة ومشايخ تربطهم من النّاحية الجينيّة العقديّة والزّمرة المنهجية ما يسمّى في الاصطلاح بـ : ( الإرجاء المعاصر ) وهذا الفصيل يزعم بوجود إيمان ناقص صاحبه أصيب عند ولادته بشلل ركنيّ تام أدّى إلى حالة فقدان قلبه عن التّفاعل مع جوارحه التي ماتت عن فعل الطّاعة دون المعصية بحيث يمكنه أن يبتسم لشهوة في وجه بغيّ و ... ولا يمكنه أن يبتسم لله في وجه أخيه المسلم ناهيك عن مصافحته أو غيرها من أعمال البرّ الكثيرة ... فجوارحه مستعدّة للاستجابة لأيّ مؤثّر خارجي في معصية الله دون الشرك به لكنّها تصاب بالذّهول وتدخل في غيبوبة حادة عند أيّ محفّز من محفّزات الطّاعة التي يتقرّب بها العبد من الله.
و أمّا إيمان قلبه فهو يقول ويعمل ويزيد وينقص ، يصدّق بالله و يحبّ في الله و يبغض في الله و يتوكّل على الله ... وهو موحد لله رب العالمين.
و يبقى السّؤال المحير هو :
من أين تعلّم توحيد الله و الحبّ في الله و البغض في الله ... فهل هو إيمان الفطرة دخل الإنعاش؟

من مواضيعي
0 شبهة وردّها
0 منع النقاب
0 التّشريع العامّ وتنحية شرع الله
0 الرّسوم المفروضة على الوافدين في المملكة السّعودية
0 الرأي الأحمق ... يريدونها علمانية

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19th December 2014, 09:00 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 206
افتراضي

همسة في أذن مرجئة العصر :
القياس المركّب على الوهميّات طريقة سوفسطائيّة، و العلم الضّروري بعدم وقوع الممكنات الممنوعة ليس هو العلم بعدم إمكانها، فكما أنّ المرجئ المعاصر يعلم أنّه إذا وضع دينارا في منديل و عقد عليه العقدة تلو العقدة ثمّ و ضعه في جيبه كما يفعل القرويّ الجلف فإنّ الله لم يقلبه مائة دينار مع قدرة الله على ذلك .
وكذلك مسائل الإيمان ليست دروشة، لهذا قال السّلف :
الإيمان ماوقر في القلب وصدّقه العمل .

من مواضيعي
0 عادل الكلباني و المنتخب السعودي وحلم المونديال... أماني إمام الحرم سابقا
0 مكوّنات الذّرة
0 طاعة الله ورسوله من تمام الإيمان
0 صورة من التّناقض
0 صور من إرجاء ربيع المدخلي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w