الرئيسية اتصل بنا
 
 


العودة   منتديات الآفاق السلفية > أقسام المنتديات الرئيسية > منبر الرد على المرجئة المعاصرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13th January 2015, 07:58 AM
نور الدّين بن العربيّ بن خليفة نور الدّين بن العربيّ بن خليفة غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 190
افتراضي الرّد على إرجاء ربيع المدخلي الصّريح

الرّد على إرجاء ربيع المدخلي الصّريح
قال في مقاله !! الأخير :
الرد على من يقول: إن أحاديث الشفاعة وحديث البطاقة من المتشابه مخالفين لإجماع الصحابة والتابعين وأئمة المسلمين !!
معلّقا على كلام لابن رجب :
( انظر إلى قوله –رحمه الله– : "...وإنما يخرج عصاة الموحدين من النار بهذين الشيئين..." ، الإيمان القلبي والنطق باللسان.
وهذا فقه صحيح لكلام رسول الله –صلى الله عليه وسلم- الذي لا ينطق عن الهوى.
فهؤلاء أهل السنة وأئمتهم متفقون على القبول والتسليم بأحاديث الشفاعة والأخذ بها لفظًا ومعنى كما وردت عن الرسول المعصوم صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى ) !! اهـ .
قلت : وهذا إرجاء فاضح وصريح للغاية نسأل الله العافية
وهذا ردّ أهل العلم عليه :
من هنا


من مواضيعي
0 كارثة أخلاقية عظمى تحُل بالشعب السعودي بقرار جائر من وزير التعليم
0 معازف و اختلاط و رقص ... أمام مقر هيئة الأمر بالمعروف
0 الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة !
0 نفي الغلط عن مفهوم حديث البطاقة
0 صورة من التّناقض

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13th January 2015, 08:15 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

نعم قد بينت من قبل أن الرجل يستدل بأدلة المرجئة هنا في هذا الرابط


http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12465


والشاهد فيه قولي :


استدلالات الدكتور ربيع في مسألة ترك العمل بالكلية

الدكتور ربيع ينسب لطائفة من أهل السنة القول بأن تارك العمل بالكلية ليس بكافر واستدل بالأدلة التالية التي يثبت من خلالها ماادعاه

-"الاستدلال بحديث الشفاعة

-والاستدلال بحديث البطاقة

-والاستدلال –أيضا - بأحاديث لاإله إلا الله المطلقة"

وأنا أسأل طالب العلم المنصف هل هذه الاستدلالات لأهل السنة أم للمرجئة ؟



وهنا أيضا


http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12367


والشاهد فيه قولي :

ويستدل الدكتور بأدلة : "الشفاعة وبأحاديث لاإله إلا الله المطلقة المنجية من النار وبحديث البطاقة " على تأييده مايراه قولا لأهل السنة ممن لايكفرون تارك العمل بالكلية !

وهنا -أيضا- :

http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12314

والشاهد فيه قولي :

تذكير مهم لابد منه : كما ترون لم يأت الدكتور بشيء جديد إنما يردد الكلام الذي يقوله في كل مناقشاته ويدندن عليه ويزيد فيه بمالايخرجه عن تلك الاستدلالات وهي كما يلي :

قال العراقي : وذكر حفظه الله في ختام رسالته هذه قولي أهل السنة في تارك الصلاة، ثم رجح عدم تكفير تارك الصلاة بعدة أدلة؛ منها :

1-أحاديث الشفاعة .
2-والبطاقة .
3-وفضل التوحيد ، قال العراقي : "وقال معقباً -أي ربيع - على كلام العلامة ابن القيم رحمه الله: ((فالظاهر: أنه يعتقد أنهم من أهل التوحيد، وأنهم ليس عندهم شيء زائد على التوحيد؛ أي يعتقد بظاهر الحديث أنهم لم يعملوا خيراً قط، والله أعلم)) "قلت : الظاهر ! من أين يادكتور فهمت هذا الظاهر ؟ لو أنك جمعت كلام ابن القيم بعضه إلى بعض لعلمت يقينا أن ظاهرك ليس بظاهر ابن القيم رحمه الله .

ثم انظر قول الغبي العراقي : "وقال حفظه الله: ((فهذان نصان عن الإمام أحمد لا يكفِّر فيهما إلا بالشرك بالله العظيم، ولا يكفر بترك العمل))" .

قلت أبو عاصم : أليس هذا يعني أن الدكتور يرى أن من أقوال أهل السنة : أن الإيمان قول واعتقاد بلا عمل ؟ فإذا كان الأمر كذلك
فأين الإجماع على أن الإيمان قول وعمل ؟!! .


والنتيجة التي نخلص بها من مقالات الدكتور : أن لأهل السنة في تلك المسألة قولين : فمنهم من يقول : قول واعتقاد فقط بلا عمل ، ومنهم من يقول قول وعمل واعتقاد فأين الإجماع الذي نص عليه الدكتور في مقالاته كلها ؟ أين الإجماع المدعى عنده ؟!! .


ثم إني أتساءل حقيقة : من قال إن الإيمان قول واعتقاد فقط بلا عمل ، هل هذا القول هو قول أهل السنة ، أم هو قول فرقة من الفرق الضالة ؟!!

ألا ترون معي أن الدكتور قد حمل الإمام أحمد وغيره من أهل السنة مالم يتحملوه وقولهم مالم يقولوه ؟!

قلت أبو عاصم : وبعد هذا كله حق لي الآن أن أسأل أهل العلم قاطبة ممن ليسوا من شبكة سحاب ومن والاها من الجهلة المتعصبة الغلاة
هذه الأدلة التي استدل بها الدكتور ربيع في مقاله هي أدلة من ؟ وأترك الجواب لكل عاقل منصف متحر للحق عالم بما يخرج من رأسه يفهم عقيدة أهل السنة .


وانظر هنا لتفاصيل استدلالاته على ترك العمل بالكلية ومشابهته فيها للمرجئة :


http://www.al-afak.com/showthread.php?t=12202
وهذا كله مما يدل على أن الرجل مرجيء واضح الإرجاء ومن لم يقل هذا فهو إما جاهل بحاله أو يلحق به ولاكرامة لهما .

من مواضيعي
0 تنبيه المرجيء الضال أحمد بن يحيى الزهراني على ضعفه في القراءة وبلادته في الفهم
0 ذكر أهم الأسباب التي لأجلها خالف من انتسب إلى السنة في عصرنا علماء السنة في العقيدة
0 تأثير الأخوان المسلمين في ربيع بن هادي المدخلي
0 من جهالات وتناقضات ربيع المدخلي
0 ردود أهل العلم على استدلالات ربيع المدخلي بحديث الشفاعة واستدلاله به مخالفا لاستدلال أهل السنة به

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14th January 2015, 11:28 AM
أبو مصعب معاذ المغربي أبو مصعب معاذ المغربي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم عبد الله الغامدي مشاهدة المشاركة
[/b]3-وفضل التوحيد ، قال العراقي : "وقال معقباً -أي ربيع - على كلام العلامة ابن القيم رحمه الله: ((فالظاهر: أنه يعتقد أنهم من أهل التوحيد، وأنهم ليس عندهم شيء زائد على التوحيد؛ أي يعتقد بظاهر الحديث أنهم لم يعملوا خيراً قط، والله أعلم)) "قلت : الظاهر ! من أين يادكتور فهمت هذا الظاهر ؟ لو أنك جمعت كلام ابن القيم بعضه إلى بعض لعلمت يقينا أن ظاهرك ليس بظاهر ابن القيم رحمه الله .

[/size][/font][/b]
ظواهر هذه الأحاديث أن هؤلاء يخرجون و يعتقون من النار بالتصديق المحض (بلا عمل و لا قول ) فعلى هذا فالإيمان بهذا الفهم الجهمي هو المعرفة كما صرحت به الجهمية المحضة و كما عليه المرجئة المتكلون = الأشاعرة فيكفي التصديق الباطن في الخلوص من العذاب و قد ذكر شيخ الاسلام أن الأشعري نصر قول جهم في الإيمان كما في الايمان الكبير !!

و من كان على هذا المعتقد القبيح ففي تكفيره (لا تبديعه!!) روايتان عن أحمد و السلف و انظر الصارم المسلول ..

النوع الثاني في هذه الأحاديث أنهم يخرجون بالقول فقط (بل ذهب الألباني عياذا بالله إلى أنهم يخرجون بقول لا إله إلا الله يوما من الدهر فقط بلا ضميمة !!) و القول بأن الايمان هو القول مذهب الكرامية المرجئة ..!!

فالحاصل أن الدجال ربيعا المدخلي متأرجح بين الجهمية المتكلمة و الكرامية ،فلا هو تمسك بظواهر هذه الأدلة -في فهمه المنكوس- و لا جمع بين الأدلة كما اهتدى له السلف و الخلف و ما هو من المرجئة ببعيد !!!

من مواضيعي
0 السيف المسلول على المبطل الجهول أحمد بازمول (2)
0 المؤسسة السرية من السر إلى العلانية
0 مسألة في التعقيب و تأخير التراويح
0 الأسئلة و الأجوبة في العقيدة مع الشيخ الجربوع 1
0 طوائف الأمة في مسألة التكفير

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14th January 2015, 12:42 PM
أبو عاصم عبد الله الغامدي أبو عاصم عبد الله الغامدي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 679
افتراضي

تق ياربع الإرجاء من أمر مهم وهو أنا لن نسكت عنك أبدا بمشيئة الله تعالى ولن نمل أبدا في الكتابة عن إرجائك وضلالك وسنبينه للعالم كله ونبينه حتى لأصحابك الغلاة حتى يعلموا الحق فيتمسكوا به إن شاؤوا الطريق المستقيم أو يعرضوا عنه إن أرادوا طريقك المخالف للحق .

وانظر لحالك الآن نسأل الله السلامة وإني آسف جدا أنك تعيش حياة المرجئة الضلال وتنشر مذهبك في البلاد والعباد وإني أقول لك لن نسمح لك أن تنشره في بلاد التوحيد والسنة أعزها الله بمن فيها من أهل السنة وبولاة أمرها علماء وأمراء وأقصد لن نسمح لك وذلك بالرد عليك بالحجة والبرهان ليس عندنا أكثر من هذا والحمد لله رب العالمين .

وموعدي القادم معك بمشيئة الله في موضوع مهم جدا وهو فضح إرجائك على الملأ بأدلة وبراهين أقوى إن شاء الله تعالى .

من مواضيعي
0 توضيح سهل لمسألة حقيقة الإيمان وحكم تارك العمل عند أهل السنة والمرجئة
0 التنبيه على بعض الإنحرافات عن منهج السلف في كتب ضوابط التكفير المطبوعة
0 تدرجات الدكتور ربيع في مسألة العمل ومنزلته من الإيمان
0 مثال للخيانة العلمية والكذب الظاهر لشبكة سحاب الإرجائية
0 فوائد منتقاة من مسائل العذر بالجهل والتكفير ( نسخة أخرى مرتبة )

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الآفاق السلفية

a.d - i.s.s.w